أخبار تركيا

أردوغان يزف أخباراً مبشرة حول السيطرة على وباء كورونا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

اردوغان
اردوغان

 

تركيا نيوز بالعربي

زفّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أخباراً سارة بشأن السيطرة على جائحة كورونا معلنا اليوم الاثنين البدء بتحقيق نتائج ملموسة في مكافحة البلاد لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي كلمة أعقبت اجتماعا حكوميا عبر الفيديو، أعرب أردوغان عن أمله في أن تتوج مساعي بلاده بالاحتفال “بعيد مزدوج” نهاية شهر رمضان المبارك، في إشارة إلى القضاء على انتشار الفيروس.

وأعلن في هذا الإطار عن حظر جديد للتجوال في 31 ولاية الجمعة والسبت والأحد، هذا الأسبوع، وأيام السبت والأحد من كل أسبوع حتى نهاية رمضان.

وأضاف أن أعداد الإصابات والوفيات الجديدة بكورونا في تناقص يوما بعد آخر، معلنا عن منح ألف ليرة تركية لكل مواطن يقدم طلب المساعدة دون شروط مسبقة.

وبشأن المساعدات الخارجية، قال الرئيس التركي: “سنرسل للولايات المتحدة الثلاثاء مساعدات طبية تتضمن كمامات وأقنعة وألبسة واقية ومعقمات”، موضحا أن مساعدات بلاده ضد كورونا شملت 55 دولة حول العالم.

 

إقرأ أيضأ : لماذا ينام بعض مصابي كورونا في وضع “الانبطاح”؟

كشف تقرير صحي، أن وضع الانبطاح “النوم على البطن” ثبتت فعاليته مع بعض المصابين بفيروس كورونا، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وقال تقرير نشرته “بي بي سي”، إن هذه الطريقة في النوم تساعد المرضى عن طريق زيادة كمية الأوكسجين التي يستنشقونها، وقد تعمل على طرد السوائل المتجمعة في الرئة.

وأكد خبير العناية المركزة وأمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في جامعة جونز هوبكينز الأمريكية باناغيس غالياتساتوس، “أن العديد من المصابين بفيروس كوفيد 19 لا يستطيعون استنشاق كميات كافية من الأوكسجين، وهذا مبعث ضرر كبير، وحتى لو زودوا بالأوكسجين، لا يعد هذا كافيا في الكثير من الأحيان، ولذا نقلبهم على بطونهم لمساعدة الرئة على التمدد”.

وأضاف غالياتساتوس، أن الجزء الأثقل من الرئتين يقع في الظهر، ولذا فإن المرضى الراقدين على ظهورهم ،سيجدون صعوبة في استنشاق الكمية الكافية من الهواء؛ نظرا لأن أوزانهم تضغط على الجزء الأكبر من الرئتين. مشيرا إلى أن أسلوب الانبطاح، يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسجين ويساعد في استخدام الأجزاء الأخرى من الرئتين.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق