أخبار تركيا

وزير الصحة يتفوق على الرئيس أردوغان في انستجرام

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

ارتفع عدد متابعي وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على برنامج انستجرام بشكل كبير.

وقالت صحيفة “هبرلار” إن قوجة وصل عدد المتابعين له إلى 7.6 مليون متابع، متفوقاً بذلك على الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يتابعه 7.5 مليون شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير لمع اسمه بشكل كبير مع  وصول فيروس كورونا إلى البلاد، حيث يتابعه الملايين بشكل يومي لمعرفة منحنى الفيروس في البلاد من خلال عدد الإصابات.

وبينت أن الوزير قوجة قبل أزمة كورونا لم يصل عدد متابعيه لمليون شخص، لكنه بعد كورونا زاد بشكل كبير ليتفوق بذلك على الرئيس أردوغان .

إقرأ أيضأ : لماذا ينام بعض مصابي كورونا في وضع “الانبطاح”؟

كشف تقرير صحي، أن وضع الانبطاح “النوم على البطن” ثبتت فعاليته مع بعض المصابين بفيروس كورونا، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وقال تقرير نشرته “بي بي سي”، إن هذه الطريقة في النوم تساعد المرضى عن طريق زيادة كمية الأوكسجين التي يستنشقونها، وقد تعمل على طرد السوائل المتجمعة في الرئة.

وأكد خبير العناية المركزة وأمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في جامعة جونز هوبكينز الأمريكية باناغيس غالياتساتوس، “أن العديد من المصابين بفيروس كوفيد 19 لا يستطيعون استنشاق كميات كافية من الأوكسجين، وهذا مبعث ضرر كبير، وحتى لو زودوا بالأوكسجين، لا يعد هذا كافيا في الكثير من الأحيان، ولذا نقلبهم على بطونهم لمساعدة الرئة على التمدد”.

وأضاف غالياتساتوس، أن الجزء الأثقل من الرئتين يقع في الظهر، ولذا فإن المرضى الراقدين على ظهورهم ،سيجدون صعوبة في استنشاق الكمية الكافية من الهواء؛ نظرا لأن أوزانهم تضغط على الجزء الأكبر من الرئتين. مشيرا إلى أن أسلوب الانبطاح، يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسجين ويساعد في استخدام الأجزاء الأخرى من الرئتين.

 

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق