close
أخبار تركيا

ولاية تركية تعفي مواطنيها من فواتير المياه طيلة شهر رمضان المبارك

مياه
مياه

 

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت بلدية ولاية مانيسا التركية توفير المياه مجاناً دون أية رسوم طيلة شهر رمضان.

وقال رئيس البلدية “محمد صاري”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إعلانه يشمل الوحدات السكنية وأماكن العمل على حد سواء، وذلك بهدف المساهمة ولو قليلاً في تحمل الأعباء الاقتصادية.

وأضاف: “كما عودنا أهالي الولاية، هذا العام أيضاً لن نتقاضى أية رسوم لقاء المياه اعتباراً من يوم رمضان الأول وحتى آخر أيام عيد الفطر”.

وأشار صاري إلى أن بلديته التابعة بإدارتها للحركة القومية ستغطي تكاليف المياه من ميزانيتها، سعياً منه لأن تكون مثالاً في العدالة الاجتماعية.

 

إقرأ أيضأ : لماذا ينام بعض مصابي كورونا في وضع “الانبطاح”؟

كشف تقرير صحي، أن وضع الانبطاح “النوم على البطن” ثبتت فعاليته مع بعض المصابين بفيروس كورونا، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وقال تقرير نشرته “بي بي سي”، إن هذه الطريقة في النوم تساعد المرضى عن طريق زيادة كمية الأوكسجين التي يستنشقونها، وقد تعمل على طرد السوائل المتجمعة في الرئة.

وأكد خبير العناية المركزة وأمراض الجهاز التنفسي والأستاذ في جامعة جونز هوبكينز الأمريكية باناغيس غالياتساتوس، “أن العديد من المصابين بفيروس كوفيد 19 لا يستطيعون استنشاق كميات كافية من الأوكسجين، وهذا مبعث ضرر كبير، وحتى لو زودوا بالأوكسجين، لا يعد هذا كافيا في الكثير من الأحيان، ولذا نقلبهم على بطونهم لمساعدة الرئة على التمدد”.

وأضاف غالياتساتوس، أن الجزء الأثقل من الرئتين يقع في الظهر، ولذا فإن المرضى الراقدين على ظهورهم ،سيجدون صعوبة في استنشاق الكمية الكافية من الهواء؛ نظرا لأن أوزانهم تضغط على الجزء الأكبر من الرئتين. مشيرا إلى أن أسلوب الانبطاح، يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسجين ويساعد في استخدام الأجزاء الأخرى من الرئتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى