أخبار تركيا

بلدية تركية تعتزم توزيع اللحوم مجانأً في رمضان

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

 

قالت بلدية شرناق إنها ستوزع 8 أطنان من اللحوم على العائلات المحتاجة خلال شهر رمضان.

وصرح رئيس بلدية شرناق في حزب العدالة والتنمية محمد يرقة أنهم سيقدمون طرودًا غذائية إلى 6 آلاف عائلة إلى جانب اللحوم.

وسيتم توزيع 8 أطنان من اللحوم على مواطنينا حتى نهاية رمضان بمساهمة فاعلي الخير. و أعتقد أننا بحاجة للتضامن والتعاون في هذه المرحلة الحرجة “.

بدوره قال مسؤول المدينة علي حمزة بهليفان في بيان لها ، وفق ترجمة تركيا الان، إنها تعمل لمساعدة المحتاجين الذين يعيشون في المدينة مع اقتراب الشهر الفضيل .

وأشار الى أنهم أوصلوا المعونات الغذائية إلى 54 ألف أسرة منذ بدء وباء فيروس كورونا، موضحاً أنهم أسسوا جموعة الوفاء للدعم الاجتماعي لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة.

وكشف انهم تلقوا ما يقرب من 3 آلاف مكالمة حتى الآن، حيث قامت مجموعة الوفاء بتقديم المساعدة بالتنقل بين الأسر بشكل فردي.

وتابع: “وصلنا إلى 54 ألف أسرة حتى الآن، ونقوم أيضًا بتوزيع المساعدات الغذائية بمساهمات خيرية إلى جانب المساعدات المقدمة من الدولة” منوها الى أنهم سيقدمون 20 ألف طرد غذائي وهي مرشحة للزيادة بحسب الحاجة.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضا : تحييد 20 عنصراً من “قسد” في منطقة نبع السلام

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 20 عنصراً من مليـ.ـشيا قسد خلال محاولتهم التسلل إلى منـ.ـطقة عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

جاء ذلك في بيان للوزارة، اليوم السبت، أوضحت فيه أن قـ.ـوات المهام الخاصة التركية أحبطت محاولة تسلل لعناصر قسد، كانت تهـ.ـدف لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن والاستقرار في منطقة عملية نبع السلام.

وأضاف البيان: “تم تحييد 20 عنصرا من المنظمة الإرهـ.ـابية إثر عملية نـ.ـاجحة، دون السـ.ـماح لهم بتحـ.ـقيق أهدافهم”.

وخلال الأيام الماضية أحبـ.ـط الجيـ.ـش التركي العديد من العمليات للمليـ.ـشيات الكردية في شمال سوريا، معلناً أنه قـ.ـتل وأصـ.ـاب العشرات من عناصر المليـ.ـشيات.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطلـ.ـق الجيـ.ـش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ لتـ.ـطهير المنطقة من قسد، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيـ.ـش التركي العـ.ـملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقـ.ـضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق