close
منوعات

ماذا يحدث؟ .. بعد تعافيها من كورونا الصين تعزل مدينة جديدة عن العالم !!

عاجل
عاجل

تركيا نيوز بالعربي

 

أغلقت الصين مدينة هاربين بأكملها لوقف تفشٍ جديد لفيروس كورونا المستجد زعمت السلطات إنه بسبب طالب قدم من ولاية نيويورك الأميركية، وفق ما نقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وأصـ.ـيب أكثر من 70 شخص بالفيروس فيما بدأ فحص 4000 حالة محتـ.ـملة في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها عشرة ملايين نسمة.

وحظر المسؤولون التجمعات وأمروا المجتمعات المحلية بمراقبة الزوار والمركبات غير المحلية في المدينة. وتم تركيب نقاط تفتيش في المطار ومحطات القطار، لفحص القادمين من أماكن أخرى.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أعلنت فيه الصين الخميس أنه لم يبق سوى مريضان في حالة حرجة في ووهان، المركز السابق للوبـ.ـاء.

وتواجه هـ.ـاربين، عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ في شمال شرق الصين، ما يعد الآن أكبر تفـ.ـش للفيروس في البلاد .

وأصدرت الحكومة أمس توجيها يفـ.ـرض المزيد من القيود، وقبل دخول أي مرافق عامة ومجمعات سكنية، يجب على الناس استخدام تطبيق صحي معتمد من الحكومة لإثبات أنهم غير مصـ.ـابين بالفيروس، وأن تقاس درجة حرارتهم ويرتدون كمامات.

وسيتم وضع جميع الحالات المؤكدة والمـ.ـشـ.ـتبه فيها وعديمة الأعـ.ـراض واتصالاتها الوثيقة في حجر صحي صـ.ـارم . كما أمرت السـ.ـلطات بعزل جميع جيرانهم في نفس المبنى في المنزل لمدة أسبوعين مع المراقبة على مدار الساعة.

ويتعين على أي شخص في الحجر الصحى المنزلي اجتياز اختبارين للحمض النووي يكشـ.ـفان عن الفيـ.ـروس واختبار مضـ.ـاد للجسم يظهر ما إذا كان الشخص قد أصـ.ـيب بالفيروس في الماضي.

وقالت حكومة المدينة في وقت سابق من هذا الشهر إنها تأمر بالحجر الصحي لمدة 28 يوما لجميع الوافدين من الخارج مع إجراء اختبارات للحمض النووي واختبار للأجسام المضـ.ـادة.

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى