منوعات

خبراء أتراك يكشفون سبب ارتفاع عدد إصابات “كورونا” مؤخراً

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

تركيا نيوز بالعربي

 

أرجع خبراء أتراك سبب ارتفاع إصابات “كورونا” قبل يومين بالرغم من السيطرة على انتشار الوباء إلى مشاهد الازدحام التي سبقت حظر التجول الأول في البلاد.

وقالت أخصائية الأمراض المعدية “أسومان إينان”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن معدل انتشار وباء كورونا تراجع خلال الأسبوعين الأخيرين من 14 بالمئة إلى 4 بالمئة، وسجل مساء الأحد نسبة 4.8 بالمئة، ما بعث الأمل في نفوس الخبراء وملايين المواطنين.

وأضافت أن معدل الانتشار قفز بشكل مفاجئ يوم الاثنين إلى 5.4 بالمئة بعد أن أعلنت وزارة الصحة إصابة 4 آلاف و674 شخصاً جديداً بالفيروس، بزيادة 697 مصاباً عن حصيلة الأحد.

ولفتت إلى أن معدل انتشار الفيروس تراجع قليلاً يوم الثلاثاء إلى 5.1 بالمئة، قبل أن يعود مجدداً للانخفاض الذي شهده مطلع الأسبوع.

وفسرت الطبيبة التركية تذبذب حصيلة الإصابات خلال اليومين المذكورين بحوادث الازدحام التي شهدتها بعض الولايات نتيجة تهافت المواطنين على المحال التجارية عشية قرار حظر التجول الذي أُعلن بتاريخ 10 نيسان/ أبريل، فضلاً عن إهمال البعض عزلتهم الاجتماعية إثر تحسن الظروف الجوية.

وشددت على ضرورة الحذر الشديد حرصاً على عدم إهدار جهود وزارة الصحة والكوادر الطبية، وذلك عبر التقيّد الصارم بالتحذيرات والتدابير المعلنة.

وختمت بالإشارة إلى أن إهمال الفرد الواحد تلك التدابير يولّد خطر إصابة 450 شخصاً جديداً بالفيروس في غضون 15 يوماً فقط.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 101 آلاف و790 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2491 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 18 ألفاً و491 حالة.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق