منوعات

الصحة التركية تقر تدابير وقائية جديدة في شهر رمضان

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

تركيا نيوز بالعربي

 

أعلنت وزارة الصحة التركية عن حزمة تدابير وقائية يجب اتباعها خلال شهر رمضان في ظل أزمة “كورونا”.

ودعت الوزارة، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة إلى استشارة أطبائهم بخصوص الصيام كإجراء احترازي، بالرغم من عدم تأكيد الدراسات تأثير الصيام على خطر الإصابة بـ “كوفيد 19”.

كما شددت على ضرورة إلغاء بعض الأنشطة الرمضانية المتعلقة بالفعاليات الترفيهية، وزيارة الأضرحة، وفعاليات المعارض والأسواق، نظراً لاستحالة التمكن من الحفاظ على المسافة الاجتماعية خلالها.

ودعت الوزارة لتوزيع الأطعمة المعبأة والمغلفة وفقاً لقواعد النظافة العامة على المنازل عوضاً عن تنظيم موائد الإفطار.

ولفتت إلى ضرورة اتباع التعليمات الوقائية خلال عملية التوزيع، مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافة الاجتماعية، واستبعاد الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وضيق التنفس من أنشطة الإغاثة.

وشددت على ضرورة الالتزام بقواعد العزلة الاجتماعية، والابتعاد عن تنظيم موائد الإفطار الجماعية مع الأقرباء والجيران والأصدقاء.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين من التجمّع لأداء صلاة التراويح في المنازل أو المجمعات السكنية أو الحدائق، ودعت للاستعانة ببدائل افتراضية عبر التلفزيون والراديو أو الوسائط الرقمية الأخرى لأدائها بشكل فردي داخل المنازل.

كما لفتت إلى أهمية التعامل مع الأشياء المستخدمة في العبادات، مثل سجادة الصلاة والسبحة، كأغراض شخصية وتجنب مشاركتها بين أفراد العائلة.

وشددت أيضاً على ضرورة ارتداء الكمامات واتباع كافة التدابير المعلنة سابقاً خلال توزيع الزكاة أو المساعدات المالية الأخرى.

وختمت بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالمسافة الاجتماعية (متر واحد على الأقل) وارتداء الكمامات خلال الاصطفاف على الأفران لشراء خبز رمضان “بيدا”.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 101 آلاف و790 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2491 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 18 ألفاً و491 حالة.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق