أخبار تركيا

صحيفة تركية تكشف تفاصيل خطة الحكومة للخروج من أزمة كورونا تدريجيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

اردوغان
اردوغان

 

تركيا نيوز بالعربي

 

كشفت صحف محلية عن تفاصيل خطة الحكومة التركية للخروج بشكل متدرج من أزمة “كورونا” وإعادة تطبيع الحياة بعد عيد الفطر.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكد خلال اجتماعه الأخير مع أعضاء حكومته على منح الأولوية لـ 4 قطاعات، هي: الزراعة والمنسوجات والصناعة والسياحة.

وأضافت أن أردوغان أولى اهتماماً خاصاً بالزراعة، وخاطب وزراءه قائلاً: “ازرعوا حتى الأراضي المواجهة لمنازلكم، لا أريد أن تبقى مساحة فارغة في تركيا”.

كما تناول الاجتماع إمكانية فرض حظر التجول في الأيام الـ 3 الأولى من شهر مايو/ أيار القادم، وضرورة تشديد الإجراءات خلال شهر رمضان وضمان الالتزام بالتدابير في سبيل الخروج من أزمة “كورونا” تدريجياً بعد عيد الفطر.

وتابعت الصحيفة أن أردوغان لفت إلى أهمية المستشفيات التي تم افتتاحها مؤخراً، ووجه تعليمات بالإسراع في استكمال بناء المدن الطبية الأخرى، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية بصدد إصدار بيان مهم للغاية متعلق بتركيا خلال الأيام القادمة.

وأشارت صحيفة “حرييت” إلى أن الرئيس التركي انتقد بشدة تصريحات مسؤولي حزب الشعب الجمهوري المعارض حول مستشفاهم المزعوم في ولاية أضنة، مؤكداً أنهم حاولوا خداع الشعب بنجاحهم في تشييد مستشفى ميداني خلال فترة قياسية.

كما لفت أردوغان إلى تنصل المعارضة مؤخراً من انتقاداتها التي طالت المدن الطبية قبل 3 أشهر.

وقدّم وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” خلال الاجتماع عرضاً مصوراً أطلع فيه الرئيس التركي على تطورات “كورونا” في كافة الولايات.

وأكد قوجة في عرضه أن إسطنبول اجتازت ذروة انتشار الفيروس، وباتت أكثر ارتياحاً في المرحلة الراهنة.

وأضاف أن كوجالي وإزمير وبورصة ستلحق بإسطنبول قريباً، لافتاً إلى أن أنقرة في وضع أفضل.

وختم الوزير التركي عرضه بالقول: “نتخذ احتياطاتنا، والمعطيات تشير إلى أننا في وضع جيد الآن”، مشدداً على أهمية البقاء في المنزل.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 98 ألفاً و674 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2376 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 16 ألفاً و477 حالة.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق