أخبار تركيامنوعات

تركيا تعلن أول أيام شهر رمضان المبارك .. وبيان هام من الشؤون الدينية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

عاجل
عاجل

أعلنت تركيا أن غداً الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك حسب التقويم الفلكي الصادر عن رئاسة الشؤون الدينية التركية، في حين سيكون عيد الفطر يوم الأحد 24 مايو/أيار المقبل، الموافق لأول أيام شهر شوال للعام الهجري 1441.

هذا وقد وجه رئيس الشؤون الدينية “علي أرباش” رسالة هامة للمواطنين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال “أرباش” : في هذه الأيام نحن نواجه ابتلاء لتطهير أنفسنا ، دعونا ندعوا الله تعالى بصلواتنا الصادق لإنقاذ البشرية.

وبحسب ما نقله موقع “dha” التركي ووفقاً لما ترجمته تركيا بالعربي، فأن رئيس الشؤون الدينية عبّر برسالته عن سروره بقدوم شهر رمضان المبارك.

وأضاف:” إن شهر رمضان نعمة عظيمة علينا سنشهد هذا الشهر في بيوتنا ونحن نؤمن بكل صدق أن الله سيرفع عنّا البلاء في هذا الشهر المبارك.

كما دعا “أرباش” في رسالته بالتخلي عن جميع العادات الصحية المضرة خاصة التدخين.

العاهل السعودي يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين

قالت رئاسة شؤون الحرمين، في بيان، الأربعاء، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات، “مع استمرار تعليق دخول المصلين؛ وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا”.

كانت وكالة الأنباء السعودية قد قالت الثلاثاء، إن السلطات قررت تقليل ساعات حظر التجول المفروضة على عدة مدن وذلك خلال شهر رمضان؛ لإتاحة مزيد من الوقت للمواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

قطر تقرر إقامة “تراويح” رمضان و”الجُمع” بشكل محدود

في قطر أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إقامة صلاة تراويح شهر رمضان، وخطبة الجمعة، بأحد مساجد العاصمة، بشكل محدود.

أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأن الوزارة استثنت من قرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة والجمعة فيها، “جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب”.

البحرين صلاة بشكل محدود

كذلك أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية إقامة صلاة تراويح شهر رمضان في أحد مساجد العاصمة، لعدد محدود.

ويأتي قرار البحرين، وسط تأكيد دول بالمنطقة غلق المساجد في رمضان والحث على صلاة التراويح في المنازل؛ خشية فيروس كورونا.

الإمارات: صلُّوا في بيوتكم

في الإمارات قال مجلس الإفتاء الشرعي، إن العاملين في المجال الطبي الذين يعتنون بمرضى كوفيد-19 مستثنون من صيام شهر رمضان، وحث المسلمين على عدم التجمع لأداء صلاة الجماعة خلال الشهر الذي يبدأ هذا الأسبوع.

المجلس أضاف في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، أن جميع الأصحّاء مكلَّفون بالصيام، لكن بإمكان الكوادر الطبية التي تمثّل الخط الأمامي في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد أن يفطروا “إن كانوا يخافون أن يؤدي صومهم إلى ضعف مناعتهم أو تضييع مرضاهم”.

وقال إن على المسلمين الالتزام بالتباعد في أثناء الصلاة في رمضان وعيد الفطر. وعلّقت الإمارات أداء الصلوات في جميع دور العبادة وضمن ذلك المساجد، في إطار إجراءات احتواء الفيروس.

وحذَّر المجلسُ في البيان من “الدعوة إلى التجمع في مثل هذه الظروف؛ لما فيه من تعريض حياة الناس للخطر والمهالك، وإن مثل هذه الدعوات حرام شرعاً”.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق