close
أخبار تركيا

ارتفاع في أعداد المتعافين من فيروس كورونا في تركيا

عاجل
عاجل

 

تركيا نيوز بالعربي | عاجل

وزير الصحة التركي: تسجيل 115 وفاة جديدة بكورونا وإصابة 3116 شخصاً خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2491 والإصابات إلى مئة وألف و790

وزير الصحة التركي: عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء وصل إلى 18 ألفاً و491

وزير الصحة التركي: أجرينا فحوصات كورونا على 40 ألفاً و962 شخصاً خلال الساعات الـ24 الأخيرة

 

إقرأ أيضا : قلق أممي من “تداعيات كورونا” في سوريا

قالت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إنها “قلقة للغاية” إزاء تأثير وباء كورونا على المدنيين في سوريا، رغم تحدث نظام بشار الأسد عن إصـ.ـابة 39 فقط ووفـ.ـاة 3 أشخاص.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام “ستيفان دوجاريك” عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر المنظمة بنيويورك.

وأوضح دوجاريك أن “الأمم المتحدة لا تزال قلقة من تأثير الوباء على الناس في جميع أنحاء سوريا، خاصة وأن الملايين منهم معـ.ـرضون للخـ.ـطر بعد أكثر من 9 سنوات من الحـ.ـرب”.

وأضاف: “أكدت الحكومة السورية ما مجموعه 39 إصـ.ـابة وتعـ.ـافي 5 أشخاص من الفيروس”.

وتابع دوجاريك: “مع وجود نحو نصف البنية التحتية الصحية في سوريا قبل الصـ.ـراع خارج الخدمة، وأكثر من 6 ملايين مشـ.ـرد داخلي، بما في ذلك 1.4 مليون شخص يعيشون في المخيمات، تقدر منظمة الصحة العالمية سوريا بأنها مـ.ـعرضة بشدة لخـ.ـطر تفـ.ـشي الفيروس”.

وسجّل نظام الأسد حتى الآن 39 إصـ.ـابة بفيروس كورونا، بينها 3 حالات وفـ.ـاة و5 حالات شفاء في مناطق سيطرته، وسط مخـ.ـاوف من حصيلة أكبر مما أعلنه النظام، ولا سيما في مناطق انتشار المليشـ.ـيات الإيرانية.

يشار إلى أن المناطق المحررة في الشمال السوري لم تسجل حتى الآن أية إصـ.ـابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى