أخبار تركيا

بشروط صارمة.. تركيا تكشف عن موعد لافتتاح مراكز التسوق “المولات”

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

كورونا
كورونا

تركيا نيوز بالعربي

 

تستعد تركيا لإعادة افتتاح مراكز التسوق “المولات” خلال شهر أيار/ مايو القادم.

كشف عن ذلك رئيس جمعية مراكز التسوق والمستثمرين “حسين ألتاش”.

وأضاف ألتاش في حديثه لصحيفة “ملييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن الجمعية التركية تخطط لإعادة افتتاح المولات تدريجياً وبشكل مراقب ما بين 8 – 15 أيار/ مايو.

وتابع قائلاً: “افتتحت العديد من الدول الأوروبية مراكز التسوق لديها مؤخراً، الهدف من افتتاحها ليس كسب المال وإنما إعادة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي”.

ولفت إلى أن صالات السينما والمطاعم والساحات المخصصة لألعاب الأطفال المتواجدة داخل المولات خارج خطة الجمعية في الوقت الراهن.

وأضاف: “سنضع شروطاً وضوابطاً صارمة للغاية تركز بشكل رئيسي على قواعد وتدابير النظافة العامة، كما سيتم توزيع الأقنعة الطبية (الكمامات) داخل المولات، سنحدد مسافات معينة للزبائن، وسيتم إدخالهم بشكل دوري ومراقب”.

وأوضح رئيس الجمعية أن الأولوية ستحظى بها مراكز التسوق المتواجدة في الولايات الصغيرة قليلة الإصابات بفيروس “كورونا”، وأنهم سيمتثلون بالتأكيد إلى توصيات المجلس العلمي في هذا الشأن.

بدوره أضاف رئيس جمعية العلامات التجارية المتحدة “سنان أونجل” أنهم بانتظار قرار وزارتي الصحة والمالية التركيتين لإعادة افتتاح متاجرهم.

وشدد على ضرورة مراعاة شروط إعادة الافتتاح بما يلائم الظرف الحالي، مطالباً بإعفاء متاجر العلامات التجارية داخل المولات من دفع الإيجار لمدة 3 أشهر.

وسبق أن صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حكومته تهدف في المرحلة الحالية إلى إعادة الحياة لطبيعتها بعد عيد الفطر، وذلك عبر تطبيق أعلى مستوى من التدابير الوقائية خلالها.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 98 ألفاً و674 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2376 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 16 ألفاً و477 حالة.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق