أخبار تركيا

ولاية أنقرة تعدل أوقات عمل وسائل النقل العام بأيام حظر التجول

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

مواصلات
موصلات

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت ولاية أنقرة عن أوقات عمل وسائل النقل العام خلال أيام حظر التجول.

وقالت الولاية في بيان رسمي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنها عقدت اجتماعاً طارئاً مع الجهات المسؤولة لبحث الإجراءات اللازمة لضمان توفير خدمات النقل العام للأشخاص المستثنين من قرار الحظر.

وتقرر خلال الاجتماع تسيير حافلات “EGO” خلال يومي الخميس والجمعة ما بين “07.00 – 20.00″، وتقييد ساعات عملها خلال السبت والأحد ما بين “07.00 – 09.00″ و”16.30 – 20.00”.

أما بالنسبة لمترو أنفاق أنقرة التابع بإدارته إلى مديرية السكك الحديدية، فقد تقرر تسيير رحلاته طوال أيام الحظر ما بين “06.30 – 20.00”.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية فرض حظر التجول في 31 ولاية لمدة 4 أيام تبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس، في إطار التدابير المتخذة لمواجهة انتشار “كورونا”.

وشملت الداخلية في قرارها 30 ولاية كبرى إضافة إلى ولاية زونغولداق.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 95 ألفاً و591 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2259 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 14 ألفاً و918 حالة.

إقرأ أيضا : قلق أممي من “تداعيات كورونا” في سوريا

قالت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إنها “قلقة للغاية” إزاء تأثير وباء كورونا على المدنيين في سوريا، رغم تحدث نظام بشار الأسد عن إصـ.ـابة 39 فقط ووفـ.ـاة 3 أشخاص.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام “ستيفان دوجاريك” عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر المنظمة بنيويورك.

وأوضح دوجاريك أن “الأمم المتحدة لا تزال قلقة من تأثير الوباء على الناس في جميع أنحاء سوريا، خاصة وأن الملايين منهم معـ.ـرضون للخـ.ـطر بعد أكثر من 9 سنوات من الحـ.ـرب”.

وأضاف: “أكدت الحكومة السورية ما مجموعه 39 إصـ.ـابة وتعـ.ـافي 5 أشخاص من الفيروس”.

وتابع دوجاريك: “مع وجود نحو نصف البنية التحتية الصحية في سوريا قبل الصـ.ـراع خارج الخدمة، وأكثر من 6 ملايين مشـ.ـرد داخلي، بما في ذلك 1.4 مليون شخص يعيشون في المخيمات، تقدر منظمة الصحة العالمية سوريا بأنها مـ.ـعرضة بشدة لخـ.ـطر تفـ.ـشي الفيروس”.

وسجّل نظام الأسد حتى الآن 39 إصـ.ـابة بفيروس كورونا، بينها 3 حالات وفـ.ـاة و5 حالات شفاء في مناطق سيطرته، وسط مخـ.ـاوف من حصيلة أكبر مما أعلنه النظام، ولا سيما في مناطق انتشار المليشـ.ـيات الإيرانية.

يشار إلى أن المناطق المحررة في الشمال السوري لم تسجل حتى الآن أية إصـ.ـابة بفيروس كورونا.

مواضيع قد تعجبك:

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق