close
أخبار تركيا

تسريبات جديدة لـ”خاشقجي” وتقلب الطاولة على محمد بن سلمان

 

/ تركيا نيوز بالعربي /

نشرت صحيفة تركية، مقرّبة من الاستخبارات التركية تسريبات جديدة للصحفي السعودي المقتول في قنصلية بلاده جمال خاشقجي، لتقلب الطاولة مجددًا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة: “تم الإفراج عن لقطات جديدة يظهر فيها (خاشقجي) لدى دخوله قنصلية بلاده، بجريمة مروعة أثارت انتقادات دولية وتضامنًا عالميًا بعد أن تعرض للاغتيال وتقطيع جسده بأوامر عليا”.

وظهر “خاشقجي” في الفيديو وهو يدخل القنصلية في المرة الأولى (قبل أسبوع من مقتله)، من أجل استخراج أوراق طلبت منه من دائرة النفوس التركية من أجل إتمام زواجه على خديجة جنكيز.

وطلب المسؤولون السعوديون من خاشقجي، بالعودة مرة أخرى إلى القنصلية من أجل استلام الأوراق المطلوبة، وذلك للترتيب مع السلطات في الرياض عملية اغتياله.

وأبانت اللقطات الجديدة “خاشقجي” وهو يرتدي سترة صفراء، برفقة خطيبته خديجة جنكيز أمام بوابة القنصلية بإسطنبول بتاريخ 28 أيلول/ سبتمبر 2018.

وكان الإدعاء العام التركي، كشف أنه بعد فحص الحاسوب الخاص لـ”خاشقجي”، وتبيَّن أنه يحتوي على صور لرسائل تهديد تلقاها، منها عدد من التغريدات المناوئة له.

وتضمن الحاسوب الخاص لـ”خاشقجي” مسودة مقالات تنتظر النشر عن خطر الذباب الإلكتروني، ومقالات بخصوص الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى