أخبار تركيا

نجاة عدد من عمال النظافة بعد انهيار جزئي بمبنى مهجور في الفاتح

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

الشرطة حادث
الشرطة حادث

/ تركيا نيوز بالعربي /

وقع انهيار جزئي في مبنى مهجور مكون من ثلاثة طوابق في منطقة الفاتح وسط مدينة إسطنبول.

وذكرت وكالة “دي أتش إي” التي أوردت الخبر وترجمته وكالة نيوترك بوست أن أحد العمال علق داخل المبنى حيث كان يعمل في أعمال النظافة.

وأشارت إلى أن الحادث وقع عند الساعة 11:30 صباح اليوم الثلاثاء، حيث انهارت أرضية الطابق الأول بعد دخول عمال التنظيف للمكان من أجل إزالة القمامة.

بدورها، تمكنت رجال الإطفاء من إنقاذ العمال من داخل المبنى وبقي أحدهم محاصراً داخله، فيما اتخذت فرق الشرطة التي جاءت إلى مكان الحادث إجراءات أمنية حول المبنى المهجور.

 

اقرأ أيضا : مباحثات بين ثلاثي أستانا حول سوريا غداً

تجري يوم غد الأربعاء مباحثات جديدة بين الدول الضامنة لاتفاق أستانا حول سوريا.

وقالت “سي أن أن” التركية بحسب “الجسر ترك” إن مباحثات ثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران، ستعقد على مستوى وزراء الخارجية ستعقد يوم غد الأربعاء عبر الفيديو، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وتعقد هذه المفاوضات في وقت لا تزال فيه قوات النظام والمليشـ.ـيات الإيرانية تخرق اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقع بين تركيا وروسيا في آذار الماضي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توعد أمس الاثنين نظام الأسد في حال استمرار خـ.ـرقه لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الموقع بين تركيا وروسيا في آذار الماضي بشأن إدلب.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إن “النظام السوري ينـ.ـتهك وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، وفي حال استمر بخـ.ـرق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار فإنه سيـ.ـدفع الثمن باهظا”، مضـ.ـيفاً أن ” تركيا لاتزال ملتزمة بتفاهم 5 مارس آذار مع روسيا بشأن إدلب لكنها في الوقت نفسه لن تتـ.ـهاون حيال عدوان الأسد”.

وشدد الرئيس التركي على أنه “في حال استمر نظام الأسد في انتهاك وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار سنجعله يدفع الثمن غالياً، ولن نسمح للمجموعات الظـ.ـلامية بإفساد وقـ.ـف النار”، لافتا إلى أن نظام الأسد يستغل ما يحدث بسبب فيروس كورونا ليخـ.ـرق اتفاق ‎إدلب.

ويرى مراقبون أن الرئيس التركي يقصد بـ “المجموعات الظلامية” مليشـ.ـيات إيران التي تسعى لإفشـ.ـال اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار من خلال استفزاز القـ.ـوات التركية بالقصف المتكرر على مناطق متفرقة شمال غربي سوريا.

وتكرر قـ.ـوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القـ.ـصف ومحاولات التقدم على المناطق المحـ.ـررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقـ.ـوات النظام ومليشـ.ـياته وسط مخاوف من خـ.ـرق الاتفاق وشـ.ـن هجـ.ـوم بدعم من الاحتلال الروسي.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق