عاجل / أردوغان: نهدف إلى إعادة الحياة الطبيعية للبلاد بعد عيد الفطر عبر ضمان أعلى مستوى من التدابير الوقائية طوال شهر رمضان

0

 

عاجل
عاجل

تركيا نيوز بالعربي/ عاجل

قال الرئيس رجب طيب أردوغان ، إن الشركات والشركات التركية يجب أن تستعد لاستئناف عملياتها المحتملة بعد رمضان ، أو عيد الفطر ، حيث أشار إلى تخفيف محتمل لقيود COVID-19.

في حين قال أردوغان أن الإجراءات يمكن تخفيفها اعتمادًا على عدد حالات الإصـ.ـابة بفيروسات التاجية الجديدة التي تسبق العطلة ، فقد حـ.ـذر أيضًا من التصرف قبل الأوان حيث أعلن عن حظر تجول جديد لمدة أربعة أيام بدءًا من 23 أبريل للمدن الرئيسية في البلاد.

فرضـ.ـت تركيا مثل هذه الإجراءات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية وقال الرئيس بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن الإغلاق سيكون أطول هذه المرة بسبب عطلة وطنية ستحل يوم الخميس ، مضيفا أن عمليات الإغلاق في نهاية الأسبوع يمكن أن تستمر “لبعض الوقت”.

“هدفنا هو الاستمرار في تطبيق هذه الإجـ.ـراءات حتى نتمكن من الوصول بالفـ.ـاشية إلى مستوى يسمح بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد رمضان بيرم. يمكننا حتى اتخاذ بعض الخطوات قبل رمضان وقال أردوغان ، نعتقد أيضًا أن جميع الشركات يمكن أن تستفيد من اتخاذ مثل هذه الخطوات بأنفسهم أيضًا.

وحث المواطنين على عدم التخفيف من اتباع الاحتياطات ، داعيا إلى استمرار التضامن بين الجمهور  وقال أردوغان: “تذكر ، لا يمكننا التغلب على هذا الوباء إلا إذا عمل 83 مليونًا منا معًا.

يمكننا أن ننظر بثقة إلى مستقبلنا طالما أننا نحتضن وحدتنا وتضامننا وإخواننا”.

وأشاد أردوغان بالعمل الشاق للمواطنين والمسؤولين الحكوميين على حد سواء ، وقال إن تركيا تجنبـ.ـت الوباء من الوصول إلى مستوى كـ.ـارثي.

أصبح نظام الرعاية الصحية في تركيا هو الأكثر وصولًا مقارنة بالدول الأخرى أثناء تفشي المرض ، حيث أوقفنا الخـ.ـطر في مساراته بالتدابير التي اتخذناها في الوقت المناسب. لقد تجـ.ـنبنا التفشي من الوصول إلى مستويات كارثية مع مواطنينا باتباع القواعد والمبادئ التوجيهية “.

اترك رد