أخبار تركيا

بعد تحسن خجول ليوم واحد.. انخفاض جديد في أسعار الصرف يضرب الليرة التركية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

العملة التركية
العملة التركية

تركيا نيوز بالعربي

ضرب انخفاض جديد في أسعار الصرف الليرة التركية، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن سجلت أمس، تحسنًا خجولًا، لمدة يوم واحد، عقب سلسلة خسائر منذ بداية الأسبوع.

وتسببت أزمة الليرة التركية منذ عام 2018، في محو نحو 30 بالمائة من قيمة الليرة، مما دفع الحكومة التركية لشن حملة على الأسواق المالية عبر استحداث قوانين وقواعد تنظيمية جديدة.

وكانت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، ذكرت أن مصداقية السياسة النقدية الضعيفة في تركيا والتخفيض الكبير في أسعار الفائدة الحقيقية التركية منذ الصيف الماضي، ما زال يؤثر على تصنيف البلاد لـ BB-.

 

اقرأ أيضا : زوجته من عائلة “الأسد”.. ضابط بالنظام يطالب بإرسال أهالي درعا بما فيهم الرضع إلى “جـ.ـهنـ.ـم”

طالب ضابط بـ”نظام الأسد”، بحـ.ـرق أهالي درعا، بما فيهم الرضع، بسبب العمليات المسـ.ـلحة التي تنـ.ـفذ ضـ.ـد قـ.ـوات الأسد والميليشيات التابعة له في المحافظة.

وكتب الضابط جهاد بركات، على حسابه في موقع “فيسبوك”: “استـ.ـشهاد أي ضابط أو عسكري، يجب أن يقابله إرسال كل أهالي الإرهابيين الذين يقـ.ـاتلون الدولة إلى جهـ.ـنم ليكونوا عبرة للآخرين”.

وأضاف الضابط التابع لـ”نظام الأسد”: “أعني الكبير والصغير والمقمط بالسرير.. درعا طاف الكيل”، وذلك في تحـ.ـريض جديد ضد أهالي درعا حتى الرضع.

ويدل منشور الضابط، على أن “نظام الأسد”، فاض به الكيل من العمليات النوعية من جانب مسـ.ـلحين مجهولين منتمين سابقًا لفصائل المعـ.ـارضة، والتي كبَّدت النظام خسـ.ـائر فـ.ـادحة.

والضابط، هو جهاد إبراهيم بركات، من مواليد 1964، القرداحة، متزوج من انتصار بديع الأسد، وله منها ذكران أكبرهما “علي”، الذي يكنى على اسمه (أبو علي).

ووقّع أهالي درعا وفصائل المعارضة منتصف عام 2018، اتفاقية تسوية مع “نظام الأسد” فرضها حليفه الروسي، وقضـ.ـت بإبعاد من يرفـ.ـض رمي السـ.ـلاح إلى الشمال السوري وتسوية أوضاع من يريد البقاء.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

HAMIDA

كاتبة وصحفية بموقع تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق