close
أخبار سوريا

عاجل/ الناشطة السورية الحرة “خنساء حوران” تهاجر من الأردن إلى كندا

الناشطة السورية الحرة”خنساء حوران” تهاجر من الأردن إلى كندا

هاجرت الناشطة حسنة الحريري”خنساء حوران” من الأردن الى كندا بعد أن تعرضت للتهديدات بترحيلها لداخل الأراضي السورية قبل أشهر على وقع التقارب الحاصل بين عمان ونظام الأسد.

تفاعل ناشطون ورواد صفحات التواصل اليوم الخميس بخبر هجرة “خنساء حوران” المرأة الستينية الناشطة من بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي إلى كندا عن طريق ألمانيا.

“أم قاسم بالسلامة يا حجة ليس هناك مكان لنا عند العرب نأمل من الله ان يسقط الأسد حسبنا الله ونعم الوكيل” بهذا الكلمات ودع الطبيب أحمد الحريري، في منشوره خنساء حوران بعد أشهر من مناشدته عبر مواقع التواصل السوريين في الداخل والخارج لمساعدتها للخروج من الاردن بعد تهديدات ترحيلها.

وأكدت الحريري باتصال مع وسائل الإعلام في أيار الماضي خبر ترحيلها للقرية الخامسة في مخيم الأزرق للاجئين السوريين 95 كم شمال شرق العاصمة عمان برفقة ابنها قاسم وزوجته وثلاثة من احفادها.

وذلك بعد أسابيع قليلة من استدعائهم من المخابرات الأردنية مطالبة بضرورة وقف نشاطهم أو الترحيل ضمن مهلة 14 يوما خارج الأردن.

وبموجب صفقة تبادل بين أسرى قوات النظام وفصائل درعا في العام2013 تمكنت حسنة الحريري”خنساء حوران” من الخروج من معتقلات الأسد بعد أكثر من عام من اعتقالها في كمين.

وخلال فترة اعتقالها خسرت زوجها وثلاثة من أبنائها وإخوتها الأربعة وازواج بناتها قبل أن تهاجر للأردن في العام 2014 للعيش في العاصمة عمان .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى