close
أخبار سوريا

​​​​​​​بيان هام من إدارة معبر السلامة الحدودي..بشأن اجازات العيد

معبر باب السلامة
معبر باب السلامة

 

تركيا نيوز بالعربي

أكدت إدارة معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا أن المعبر ما زال مغلقاً حتى إشعار أخر بسبب إغلاق الطرق الواصلة بين الولايات التركية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المعبر في بيان صحفي :” إن الفيديو المتداول لمدير المعبر العميد قاسم قاسم لجهة إعلامية والذي نص فيه أن موعد إعادة فتح الزيارات لن يطول أكثر من شهرين فإن تاريخه كان قبل أن تتجاوز حالات الإصـ.ـابات في تركيا خمس حالات”.

وأضاف ” وحول الراغبين بتسليم هوياتهم التركية والخروج بشكل طوعي لا يمكنهم ذلك لأن الأمر مغلق من الجانب التركي حتى إشعار أخر”.

وكانت السلطات التركية أوقفت عبور اللاجئين السوريين من معبر باب السلامة إلى الأراضي السورية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية بعد الإعلان عن أول إصـ.ابة كورونا في تركيا.

اقرأ أيضا : “كورونا”.. كويتيون مقيمون في تركيا يغيـ.ـثون عائلات تركية وسورية

اختتمت مجموعة من الكويتيين المقيمين في تركيا، حملة إنسانية لمساعدة عائلات تركية وعربية تضـ.ـررت بسبب إجراءات مكـ.ـافحة فيروس “كورونا”.

وقالت سفارة الكويت في تركيا، إن مجموعة من الكويتيين بمنطقة “كوش أداسه” بولاية أيدين غربي تركيا، قامت بالحملة، بالتنسيق مع السـ.ـلطات المحلية بالولاية.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنه “تم توزيع نحو 1600 سلة غذائية على أسر تركية وسورية محـ.ـتاجة وعلى عدد من دور الأيتام بالتنسيق مع الجهات التركية المحلية في الولاية”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى