close
أخبار تركيا

عاجل: والي غازي عنتاب يوضح فحوى كلام الرئيس أردوغان

والي عنتاب
والي عنتاب

وضح والي ولاية غازي عنتاب المغزى الكامل لكلمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تطبيق إجراءات للحد من الحركة في الأماكن العامة من 23 و 24 و 25 و 26 من الشهر الحالي، وسيتم الإعلان عن هذه الإجراءات لاحقا.

وقال والي عنتاب داوود غل في تغريدة رسمية ترجمتها تركيا بالعربي أنه سيتم تطبيق حظر تجول لمدة 4 أيام بين 23 أبريل و 26 أبريل.

وطالب غل من المواطنين التأكد من حاجياتهم المعقولة دون ذعر.

وبالتزامن مع خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رصدت تركيا بالعربي، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام التركية والتي تضاربت الأخبار فيما بينها حول تفسير الإعلان الصادر عن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، القاضي بما وصفه (تقييد للحركة) أيام 23 -24- 25- 26 من الشهر الجاري.

وتداولت غالبية وسائل الإعلام التركية الخبر الصادر عن الرئيس التركي على أنه مجرد وضع قيود على الحركة وليس (حظر تجول كامل) مشابه للذي انتهى ليلة أمس الاحد، مشيرة إلى أن القرار النهائي بهذا الخصوص يبقى لوزارة الداخلية، التي من المؤكد ستصدر قرارها النهائي وتوضيحاتها بهذا الخصوص.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن قبل قليل أن الحكومة التركية ستطبق إجراءات للحد من الحركة في الأماكن العامة من 23 و 24 و 25 و 26 من الشهر الحالي، وسيتم الإعلان عن هذه الإجراءات لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى