close
أخبار تركيا

خبر سار لسكان تركيا .. عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا التاريخ !!

كورونا
كورونا

 

تركيا نيوز بالعربي

 

بعد النجاح الذي حققته وزارة الصحة التركية وبشهادة الدول في مكافحة فايروس كورونا، وزارة الصحة التركية تتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها قريباً.

وقال وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” أن القوانين التي فرضت نفذت ضمن مخططات مدروسة، وبناءاً على الوضع الحالي في ظل تراجع الإصابات نتوقع انحسار الفايروس بشكل شبه كلي بعد 7 أسابيع.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي أن المشكلةالتي تواجه وزارة الصحة في مكافحتها لفايروس كورونا هي اختراق القوانين وعدم المحافظة على المسافة الإجتماعية الآمنة بالإضافة إلى الإزدحام المتكرر في الأسواق.

وأضافت:” أمامنا 14 يوم حرج بخصوص ذروة تفشي الفايروس ونتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها على الأراضي التركية بعد العيد مباشرة.

اقرأ أيضا : فايروس كورونا يقترب من بشار اﻷسد بدمشق..والسلطات تقوم بهذا الاجراء

حجر نظام اﻷسد صحياً على سكان مبنى يبعد عدة أمتار فقط عن منازل رأس النظام السوري بشار الأسد في حيّ المالكي بالعاصمة دمشق، وذلك بعد وصول فيروس كورونا إليه.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن “مصادر خاصة” تأكيدها الحجر على كل من رجل الأعمال البارز “خالد حبوباتي” رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري برفقة عائلته، إضافة إلى مدير إقليمي لإحدى المنظمات الأممية.

ويقع البناء على بعد أمتار عن مكان إقامة بشار الأسد وعائلته في حي المالكي بدمشق ويضم الحي عدداً من المسؤولين وكبار التجار وشخصيات مقربة من النظام السوري.

ويعتبر البناء المذكور أول بناء سكني يُحجر عليه صحياً بشكل كامل في العاصمة، وقد تم ذلك بطلب من “حبوباتي” بعد إصـ.ـابة امرأة من ساكنيه تتجاوز الـ 60 عاماً من عمرها، بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن مدة الحجر المقررة شارفت على الانتهاء فيما يخضع قاطنو البناء للفحص الطبي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي، من قِبل فرق صحية تابعة للهلال الأحمر السوري، وأخرى تابعة لوزارة الصحة بنظام اﻷسد.

يذكر أن عناصر الميليـ.ـشيات اﻹيرانية نشروا الفيروس في عدة مناطق بدمشق أبرزها السيدة زينب كما رفـ.ـضوا الامتثال للحجر الصحي فيما سُجلت عدة إصابات في صفوف الميليـ.ـشيات التابعة لنظام اﻷسد في كل من دمشق ودير الزور.

المصدر : نداء سوريا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى