أخبار تركياالسوريين في تركيا

“كورونا”.. كويتيون مقيمون في تركيا يغيـ.ـثون عائلات تركية وسورية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

كورونا
كورونا

 

تركيا نيوز بالعربي

 

اختتمت مجموعة من الكويتيين المقيمين في تركيا، حملة إنسانية لمساعدة عائلات تركية وعربية تضـ.ـررت بسبب إجراءات مكـ.ـافحة فيروس “كورونا”.

وقالت سفارة الكويت في تركيا، إن مجموعة من الكويتيين بمنطقة “كوش أداسه” بولاية أيدين غربي تركيا، قامت بالحملة، بالتنسيق مع السـ.ـلطات المحلية بالولاية.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنه “تم توزيع نحو 1600 سلة غذائية على أسر تركية وسورية محـ.ـتاجة وعلى عدد من دور الأيتام بالتنسيق مع الجهات التركية المحلية في الولاية”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

 

اقرأ أيضا : روسيا تعلن عن اختبار سـ.ـلاح جديد ضـ.ـد الشعب السوري

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي “دنيس مانتوروف” عن اختبار بلاده سـ.ـلاحاً جديداً ضـ.ـد الشعب السوري، وذلك في إطار عمـ.ـلياتها العسـ.ـكرية الداعـ.ـمة لنظام الأسد والمستمرة منذ عام 2015.

وأوضح “مانتوروف” أن روسيا اختبرت دبـ.ـابة حديثة من طراز “أرماتا T-14” في سوريا قبل البَدْء بتزويد القـ.ـوات الروسية بها العام القادم.

وأكد أن “هذا النوع من الاختبارات بالضبط يجري في الظروف القـ.ـتالية في سوريا، للتأكد من العيوب جميع وتحديد كل النقاط الخاصة في تطوير هذه الآلية العسـ.ـكرية”.

وقبل أيام اعتبر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أن مبيعات بلاده من السـ.ـلاح ازدادت في سوق السـ.ـلاح العالمي بعد تجربتها في سوريا، حيث تجاوزت نسبة الزيادة حاجز الـ100%.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا اتخذت منذ اليوم الأول لتدخلها العسـ.ـكري إلى جانب نظام الأسد المدن والبلدات السورية ميداناً لاختبار أسـ.ـلحتها وتجربتها على أجسـ.ـاد النساء والأطفال، وهو ما أكده وزير دفاعها حيث صـ.ـرح بتجريب 316 نوع سـ.ـلاح جديد في سوريا.

المصدر : نداء سوريا

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق