أخبار تركيا

رئيس الشؤون الدينية التركي: نقف بجانب المواطنين لمواجــهة “كورونا”

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

وزير الشؤون الدينية عربش
وزير الشؤون الدينية عربش

تركيا نيوز بالعربي

 

أعلن رئيس الشؤون الدينية، الدكتور علي أرباش، السبت، دم رئاسة الشؤون الدينية للمواطنين في تركيا وتقديمها الإرشاد المادي والروحي (المعنوي) لهم في مواجـ.ـهة “كورونا”.

وقال أرباش في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “توتير”، إن “مسؤولي الشؤون الدينية التركية يقدمون الإرشاد المادي والروحي في المعـ.ـركة ضـ.ـد فيروس (كورونا)”.

وأوضح أرباش “أساتذتنا ومدرسينا ومشايخنا في الشؤون الدينية التركية، يعملون بكل طاقاتهم وإمكانياتهم لتوفير الخدمة للمواطنين، ويقومون بأنفسهم بطرق أبواب مواطني بلادنا وسؤالهم عن احتياجاتهم”.

وتتخذ الحكومة التركية مجموعة من التدابير للتصدي لفيروس “كورونا” بكافة السبل وبجـ.ـهود حثيثة، كان أولها تعليق العملية التعليمية ومن ثم تعليق الصلوات في المساجد بما فيها صلاة الجمعة، إضافة لإجـ.ـراءات صحية وخدمية أخرى في سبيل الوقوف في وجه هذا الفيروس.

وكالة أنباء تركيا

اقرأ أيضا : فايروس كورونا يقترب من بشار اﻷسد بدمشق..والسلطات تقوم بهذا الاجراء

حجر نظام اﻷسد صحياً على سكان مبنى يبعد عدة أمتار فقط عن منازل رأس النظام السوري بشار الأسد في حيّ المالكي بالعاصمة دمشق، وذلك بعد وصول فيروس كورونا إليه.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن “مصادر خاصة” تأكيدها الحجر على كل من رجل الأعمال البارز “خالد حبوباتي” رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري برفقة عائلته، إضافة إلى مدير إقليمي لإحدى المنظمات الأممية.

ويقع البناء على بعد أمتار عن مكان إقامة بشار الأسد وعائلته في حي المالكي بدمشق ويضم الحي عدداً من المسؤولين وكبار التجار وشخصيات مقربة من النظام السوري.

ويعتبر البناء المذكور أول بناء سكني يُحجر عليه صحياً بشكل كامل في العاصمة، وقد تم ذلك بطلب من “حبوباتي” بعد إصـ.ـابة امرأة من ساكنيه تتجاوز الـ 60 عاماً من عمرها، بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن مدة الحجر المقررة شارفت على الانتهاء فيما يخضع قاطنو البناء للفحص الطبي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي، من قِبل فرق صحية تابعة للهلال الأحمر السوري، وأخرى تابعة لوزارة الصحة بنظام اﻷسد.

يذكر أن عناصر الميليـ.ـشيات اﻹيرانية نشروا الفيروس في عدة مناطق بدمشق أبرزها السيدة زينب كما رفـ.ـضوا الامتثال للحجر الصحي فيما سُجلت عدة إصابات في صفوف الميليـ.ـشيات التابعة لنظام اﻷسد في كل من دمشق ودير الزور.

المصدر : نداء سوريا

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق