أخبار سوريا

إصــابة بـ”كورونا” على بعد أمتار من مكان إقامة اﻷسد بدمشق

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

 

بشار
بشار

تركيا نيوز بالعربي

 

حجر نظام اﻷسد صحياً على سكان مبنى يبعد عدة أمتار فقط عن منازل رأس النظام السوري بشار الأسد في حيّ المالكي بالعاصمة دمشق، وذلك بعد وصول فيروس كورونا إليه.

ونقل موقع “صوت العاصمة” عن “مصادر خاصة” تأكيدها الحجر على كل من رجل الأعمال البارز “خالد حبوباتي” رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري برفقة عائلته، إضافة إلى مدير إقليمي لإحدى المنظمات الأممية.

ويقع البناء على بعد أمتار عن مكان إقامة بشار الأسد وعائلته في حي المالكي بدمشق ويضم الحي عدداً من المسؤولين وكبار التجار وشخصيات مقربة من النظام السوري.

ويعتبر البناء المذكور أول بناء سكني يُحجر عليه صحياً بشكل كامل في العاصمة، وقد تم ذلك بطلب من “حبوباتي” بعد إصـ.ـابة امرأة من ساكنيه تتجاوز الـ 60 عاماً من عمرها، بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن مدة الحجر المقررة شارفت على الانتهاء فيما يخضع قاطنو البناء للفحص الطبي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي، من قِبل فرق صحية تابعة للهلال الأحمر السوري، وأخرى تابعة لوزارة الصحة بنظام اﻷسد.

يذكر أن عناصر الميليـ.ـشيات اﻹيرانية نشروا الفيروس في عدة مناطق بدمشق أبرزها السيدة زينب كما رفـ.ـضوا الامتثال للحجر الصحي فيما سُجلت عدة إصابات في صفوف الميليـ.ـشيات التابعة لنظام اﻷسد في كل من دمشق ودير الزور.

المصدر : نداء سوريا

 

اقرأ أيضا : قرارات هامة منتظرة في تركيا بشأن اليوم تمديد حظر التجول

 

بعد قرار حظر التجول الذي امتد ل48 ساعة،
الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يعقد اجتماع لمناقشة تمديد فترة حظر التجول.

وبحسب ما قالته وسائل إعلام تركية ووفقاً لما ترجمته تركيا بالعربي، أن الرئيس “أردوغان” يعقد اجتماعاً من داخل قصر “هوبر” الرئاسي في اسطنبول.

وأضافت:” أن الإجتماع يتناول طرح قرار تمديد حظر التجول على باقي الأعضاء مع مناقشة سلبيات التمديد وإيجابياته.

ونقلاً عن ما قاله الصحفي التركي”أردنش تشليكان” أن أعضاء الحكومة المشاركين في الإجتماع لم يرحبوا بقرار تمديد الحظر والذي نص على فرض الحظر من 23 _ 26 /نيسان.

وأضاف:” أن اقتراح استثناء المتاجر الغذائية خلال تمديد الحظر قائم وذلك لتفادي مشاهد الإزدحام في الأسواق قبل شهر رمضان.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق