أخبار تركيا

خبير تركي يحذر المواطنين من هذه الأمر أثناء التسوق !!

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

بعد القرارات التي أطلقتها الحكومة التركية والتي نصت عن استمرارية حظر التجول في نهاية كل أسبوع تحولت المتاجر ومراكز التسوق إلى أكثر مكان عرضةً لانتقال عدوى كورونا.


وبحسب مانقله موقع “dha” التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أن الإزدحامات في مختلف أماكن التسوق قد تكون السبب الرئيسي لتفشي فايروس كورونا.


وقال الأخصائي في الأمراض المعدية الدكتور “رضوان كرالي” : ” لسنا بصدد معرفة آخر مرة تم لمس السلع الغذائية فيها. مع العلم أن الفايروس يحتاج إلى 12 ساعة ليصبح غير فعال على الأسطح.
اخبار ساخنة :
ما حقيقة اجراء حظر تجوال لعدة أيام في تركيا .. بيان هام من وزارة الداخلية حول هذا الأمر !!

اعلى حصيلة وفيات…وزير الصحة التركي يعلن عن اعداد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا اليوم

السلطات التركية تغلق مداخل ومخارج مدينة جديدة




وأكد “كرالي” بأنه على الجميع توخي الحذر من لمس الأنف أو الفم او العين خلال التسوق وأخذ الحاجيات، فمن الممكن أن يكون موظف الماركت يرتدي القفازات ذاتها من الصباح حتى ساعات المساء وبذلك تنتقل العدوى لجميع السلع الغذائية التي تم شراؤها.




اقرأ أيضا : إسطنبول.. إحبـ.ـاط محاولة تهـ.ـريب حاوية بحرية مليئة بالمستلزمات الطبية إلى الخارج






أحـ.ـبطت الأجهزة الأمـ.ـنية في إسطنبول محاولة تهـ.ـريب حاوية بحرية مليئة بالمستلزمات الطبية إلى خارج البلاد.


وقالت وكالة أنباء الأناضول، بحسب  موقع “الجسر ترك”، إن مديرية مكافـ.ـحة التـ.ـهريب توصلت إلى معلومات حول محاولة تهـ.ـريب كمية كبيرة من المسـ.ـتلزمات الطبية عبر البحر إلى خارج تركيا بهدف بيعها بأسعار باهظة.


وأضافت أن فرق الأمـ.ـن داهـ.ـمت في إطار التحقيق مرفأ أمبارلي الواقع في قضاء أفجلار، واعتـ.ـقلت شخصين أحدهما مخلّـ.ـص جمركي.


كما ضبطت في ساحة المرفأ الجمركية حاوية بحرية تحتوي على 211 ألفاً و250 قناعاً طبياً “كمامة”، و5 آلاف و800 بدلة طبية واقية، و3 آلاف و975 مئزرة طبية.



وما يزال التحـ.ـقيق مستمراً مع الموقوفين لدى مديرية الأمـ.ـن، بحسب المصدر.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق