close
أخبار تركيا

السلطات التركية تغلق مداخل ومخارج مدينة جديدة

السلطات التركية تغلق مداخل ومخارج مدينة جديدة
السلطات التركية تغلق مداخل ومخارج مدينة جديدة

تركيا نيوز بالعربي

بعد تطبيق حظر الدخول والخروج من قبل الحكومة التركية على 30 مدينة تركية في نطاق التدابير اللازمة لمكافحة فايروس كورونا، تم اليوم إغلاق مداخل ومخارج مدينة جديدة.


وقالت مصادر إعلام تركية أن فرق من الشرطة قامت بإغلاق مداخل ومخارج مدينة تركية مؤدية إلى اسطنبول.


و ذكرت صحيفة ” حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، أنه تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى منطقة “سيليفري” الواقعة على حدود مدينة ” تيكيرداغ” الواقعة على حدود اسطنبول.
اخبار ساخنة :
السلطات التركية في عنتاب تعتقل 3 سوريين لهذا السبب

إحذر من هذه الأمور في تركيا:بدأ تنفيذ القرار .. اليكم المسموح والممنوع

أخبار سارة لسكان إحدى المدن التركية وأخبار محزنة لسكان هاتين المدينتين




وأضافت:” تم إغلاق الطريق من قبل فرق الشرطة عن طريق وضع تلل ترابية لمنع الدخول والخروج من وإلى اسطنبول.




اقرأ أيضا : مخزون الأغذية والمشروبات لا يقل عن 6 أشهر في تركيا






أفاد  اتحاد جمعيات صناعة المواد الغذائية والمشروبات في تركيا  بأن مخزون المواد الغذائية والمشروبات في تركيا لا يقل عن 6 أشهر .


وقال عضو مجلس الإدارة في الاتحاد محمود دروك، وفق تركيا الان، إنه في الفترة الأخيرة تم استهلاك الأطعمة والمشروبات بشكل مكثف من قبل المواطنين بعد انتشار فيروس كورونا.


وأضاف أن كمية الاستهلاك تمركزت حول المواد الغذائية الأساسية مثل الدقيق والمعكرونة والزيت ، بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي كانت على رأس القائمة منذ البداية.


وتابع: “مع بقاء المستهلكين في المنازل ، بدأوا أيضًا في شراء منتجات مثل المشروبات والوجبات الخفيفة والمكسرات والفواكه ليستمتعوا بأوقاتهم. بينما تمركز الاستهلاك على المنازل”.




وشدد دروك على ضرورة عدم قلق المواطنين بفرض حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع ، والذي تم تطبيقه لأول مرة الأسبوع الماضي وسيستمر في الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن أنشطة الإنتاج والتوزيع للمواد الغذائية والمشروبات تتواصل على مدار أيام الأسبوع بأقصى سرعة.
وأوضح أن المصنعين لدينا يوفرون المنتجات خلال أيام الأسبوع دون انقطاع لتجار التجزئة، منوها الى مخزون تركيا من الغذاء والمشروبات لا يقل عن 6 أشهر .


وقدم دوروك نصيحة للمواطنين بالتسوق في أيام الثلاثاء و الأربعاء والخميس، لأنني أعتقد أن يومي الاثنين والجمعة سيشهدان كثافة كبيرة”.





المصدر: تركيا الان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى