أخبار تركيا

بيان عاجل جديد من وزارة الداخلية بشأن حظر التجول غداً

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

بيان عاجل جديد من وزارة الداخلية بشأن حظر التجول غداً
بيان عاجل جديد من وزارة الداخلية بشأن حظر التجول غداً

تركيا نيوز بالعربي

في بيان صادر عن وزارة الداخلية “في 31 مقاطعة اللتي ستخضع لفرض حظر التجول في يومي عطلة نهاية الأسبوع سيتم تنفيذ الاجراءات التالية اليوم من قبل فرق الشرطة والدرك ولمدة 9 ساعات بين الساعة ٤ ال الساعة ١٢ ليلا اليوم.


وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة سوزجو
سيكون هناك عمليات تدقيق متعلقة بضرورة استخدام القناع في مركبات النقل العام واتباع قاعدة المسافة الاجتماعية واستخدام الأقنعة على أعلى مستوى في جميع الاماكن لمنع الازدحام واعتبارًا من الساعة 21.00 ، سيتم فحص أسواق مثل التي سيتم إغلاقها ، ومناطق التسوق وأيضا سيتم فحص الافران ومحطات الوقود التي سيتم فتحها “.
اخبار ساخنة :
السلطات التركية في عنتاب تعتقل 3 سوريين لهذا السبب

إحذر من هذه الأمور في تركيا:بدأ تنفيذ القرار .. اليكم المسموح والممنوع

أخبار سارة لسكان إحدى المدن التركية وأخبار محزنة لسكان هاتين المدينتين



يدذكر ان الولايات  التي يشملها الحظر هي كما يلي:


أضنة ، أنقرة ، أنطاليا ، أيدين ، باليكسير ، بورصة ، دنيزلي ، ديار بكر ، ارزوروم ، اسكيشهر ، غازي عنتاب ، هاتاي ، اسطنبول ، ازمير ، قهرمان مرعش ، قيصري ، قوجه ايلي ، قونية ، ملاطية ، مانيسا ، ماردين ، مرسين ، موغلا ، اوردو سامسون و اوروفا و Tekirdağ و طرابزون و وان و زنفولداك.




اقرأ أيضا : الصحة العالمية: الكحول لا تحمي ولا تقـ.ـتل فيروس كورونا




حـ.ـذرت منظمة الصحة العالمية من أن شرب الكحـ.ـوليات لا يقي من الإصـ.ـابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الإفراط في تناول المشروبات الكحـ.ـولية “يمكن أن يكون ضـ.ـارا بالصحة، حتى أنه يضـ.ـر بنظام المناعة في الجسم”، وفقا لبيان للمنظمة.


وقالت كارينا فيريرا بورغيس، مديرة برنامج الكحـ.ـوليات والمخـ.ـدرات غير المشـ.ـروعة في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن استهلاك الكـ.ـحول بكمـ.ـيات مفـ.ـرطة في المنطقة الأوروبية يترك الكثير من الضـ.ـحايا”، مشيرة إلى أن المشـ.ـروبات الكحـ.ـولية مسؤولة عن وفـ.ـاة 3 ملايين شخص حول العالم سنويا.


وأضافت بورجيس، أنه “خلال الوباء، يجب أن نسأل أنفسنا حقا عن المخـ.ـاطر التي نواجهها في ترك الأشخاص تحت الإغـ.ـلاق في منازلهم بمادة ضـ.ـارة من حيث صحـ.ـتهم وتأثيرات سلوكهم على الآخرين، بما في ذلك العـ.ـنف”.

ودعا مسؤولو منظمة الصحة العالمية في بيان، الثلاثاء، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى تطبيق التدابير المعمول بها للحد من استهلاك الكحـ.ـول، وتجنب أي تخـ.ـفيف للوائح الخاصة بذلك، وسط جـ.ـائحة فيروس كورونا.


يأتي بيان منظمة الصحة العالمية في إطار تصحيح المفاهيم والمعلومات حول وباء فيروس كورونا المستجد، حيث تسري شائعات حول أن استهلاك الكحـ.ـول الإيثيلي عالي التركيز، أو الإيثانول، يمكن أن يقـ.ـتل فيروس كورونا.


وحـ.ـذرت منظمة الصحة العالمية من أن استهلاك الميثانول يمكن أن يؤدي إلى عواقـ.ـب صحية خـ.ـطيرة أو إلى الوفـ.ـاة.







المصدر : عربي ٢١

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق