أخبار تركيا

أعراض خارجية تظهر قبل اسبوع من بدء فايروس كورونا بإنــهاء حيــاتك

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أعراض خارجية تظهر قبل اسبوع من بدء فايروس كورونا بإنــهاء حيــاتك
أعراض خارجية تظهر قبل اسبوع من بدء فايروس كورونا بإنــهاء حيــاتك

تركيا نيوز بالعربي

توصل باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية، إلى أن الإصابة بالفيروس التاجي يمكن التأكد منها قبل ظهور الأعراض، بواسطة الفضلات البشرية
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن آثار وباء “كوفيد -19″، قد تظهر في البراز قبل أسبوع من ظهور الأعراض الخارجية.


وأفادت آبارنا لال، عالمة الأوبئة في المدرسة الأسترالية لأبحاث الصحة العامة، بأن العلماء سيدرسون محتويات المجاري، لافتة إلى أن مراقبة مياه الصرف الصحي ستجعل من الممكن رصد الوضع مع الفيروسات التاجية ومنع تفشيها.


يشار إلى أن علماء في هولندا أجروا دراسة مماثلة، قادتهم إلى نتيجة مفادها، أنه يمكن الحصول على اختبار إيجابي للفيروس التاجي عن طريق البراز، قبل ظهور السعال والحمى.


وأكد جرتيان ميديم، الأستاذ المتخصص في الميكروبيولوجي، أن الاختبارات من أحد مصانع معالجة مياه الصرف الصحي يمكن أن توفر معلومات حول حالة مليون شخص.
اخبار ساخنة :
بعد تفشي وباء كورونا.. “أوقاف” الأسد تلوح بإجراء غير مسبوق

بيان تحذيري عاجل من منظمة الصحة العالمية لهذه الدول لم تشهد الذروة ؟

توقف كرت الهلال الأحمر لعشرات العائلات السورية بشكل مفاجئ .. تفاصيل هامة لما حصل


وسيجري بهذه الطريقة، أخذ عينات من مياه الصرف الصحي، ثم يتم فحصها في مختبرات مدرسة جون كيرتن للبحوث الطبية.


بالمقابل، وصف أستاذ علم المناعة بيتر دوهرتي، الحائز على جائزة نوبل، هذه الطريقة، بأنها غير جذابة، ومع ذلك، يتفق العلماء على أن مثل هذه الطريقة يمكن أن تسمح بتحديد عدد كبير من المـ.ـصابين.




اقرأ  أيضا : يوتيوب يكشف أحداث شـ.ـغب في تركيا من جوهانسبرغ!








تداولت عشرات الحسابات لمغردين سعوديين وبحرينيين وآخرين، تسجيلا مصورا زعموا فيه أن “تركيا الآن تعيش بالكامل في شـ.ـغب وفـ.ـوضى عـ.ـارمة”.




وكتب مغردون إن تركيا الآن تعيش حالة انفـ.ـلات أمني ونهب واشتـ.ـباكات مع الشرطة أمام محلات الأغذية، وتظاهرات تعم شوارع المدن التركية.




التسجيل المتداول كان في 13 أبريل متزامنا مع قرار الحكومة التركية بفـ.ـرض حظر للتجوال لمدة يومين، وإعلان وزير الداخلية استقالته التي رفـ.ـضتها الرئاسة التركية، على خلفية الإعـ.ـلان المـ.ـفاجيء للقرار.


https://twitter.com/mbs_ruq/st
وكان حساب “الخيمة”، “”@alkhayimahالذي يتابعه أكثر من 80 ألف متابع ويعرف نفسه على أنه حساب ساخر وناقد “يكشف الأخطاء ويزيل الستار ليشاهد الجمهور ما على المسرح”، من بين أوائل الحسابات التي نشرت وتداولت التسجيل الذي قال فيه “تعيش تركيا فوضى وأعمال شغب وانفلات أمني بسبب قرار الرئيس أردوغان ووزير داخليته مما تسبب في فـ.ـوضى الجـ.ـوع بتركيا”.


https://twitter.com/alkhayimah
لكن الحقيقة تقول:
يظهر في التسجيل المصور حافلة باللونين الأبيض والبرتقالي كتب عليها كلمة “شرطة” بالأحرف الإنكليزية، وبعده تظهر عجلة بيضاء أخرى “مـ.ـدرعة” يرغمها راشقو الحـ.ـجارة على التراجع.


والحقيقة إن التسجيل المصور منشور على موقع اليوتيوب في 2 أغسطس 2019 على الرابط:
https://www.youtube.com/watch?…



يتحدث التسجيل عن اشتبـ.ـاكات في الحي التجاري وسط مدينة جوهانسبرغ عاصمة جنوب إفريقيا، عندما حاولت الشرطة مصادرة بضائع مـ.ـزيفة يتداولها باعة متجولون، واستخدامها الرصاص المطاطي لتفريقهم، الأمر الذي دفع الباعة بالرد مستخدمين الحجارة، كما هو واضح في التسجيل، ما أرغم عناصر الشـ.ـرطة على الانسحاب تجنـ.ـبا لمزيد من الاشتـ.ـباكات، على ما يبدو.

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق