أخبار تركيا

هل من اصابات بالمرض شمال سوريا: بيان عاجل حول نتائج اختبارات كورونا الجديدة

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

هل من اصابات بالمرض شمال سوريا: بيان عاجل حول نتائج اختبارات كورونا الجديدة
هل من اصابات بالمرض شمال سوريا: بيان عاجل حول نتائج اختبارات كورونا الجديدة

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة إجراء مجموعة اختبارات جديدة لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مختلف مناطق الشمال السوري.


وأوضح وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” أنه تم إجراء 9 عينات جديدة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن نتيجة جميع التحاليل كانت “سلبية” غير مصابة بالوباء.


وأشار “الشيخ” في تغريدة على موقع “تويتر” اليوم الثلاثاء أن بذلك يكون ارتفع العدد الإجمالي للاختبارات إلى 133 حالة كلها سلبية، مضيفاً أن خلو الشمال السوري من أيّ إصابة يترافق مع استمرار خلو المنطقة من أيّ نشاط لمنظمة الصحة العالمية بخصوص مواجهة هذه الجائحة.


ويوم أمس حذَّر نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق” من تداعيات فيروس كورونا على الناس في جميع أنحاء سوريا، وبشكل خاص في الشمال الغربي حيث يقطن ملايين النساء والأطفال والرجال الذين هم في حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة.
اخبار ساخنة :
طال انتظاره من قبل كثيرين.. عاجل: البرلمان التركي يوافق بالأغلبية

هيئة الشؤون الدينية التركية تصدر فتواها النهائية بعد دعوات تأجيل صوم رمضان بسبب كورونا

عزل منطقة في أنقرة بعد اصابة مالك ماركت كبير بفيروس كورونا


وشدد “حق” في تصريحات صحفية يوم أمس على أن “الأمم المتحدة تكثف جهودها للحد من انتشار كورونا، مع التركيز على تعزيز القدرة على اكتشاف وتشخيص ومنع انتشاره إلى أقصى حد ممكن، مع ضمان المراقبة الكافية لنقاط الدخول، وتوفير معدات الحماية والتدريب للعاملين الصحيين”.


يُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ارتفع إلى أكثر من مليون و925 ألف شخص، فيما قارب عدد الوفيات من 120 ألف حالة وفاة.




اقرأ أيضا : وزير الخارجية التركي: أجلينا 25 ألف مواطن تركي من 70 دولة








قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، إن مجموع المواطنين الأتراك الذين تم إجلاؤهم من الدول العربية والغربية وصل إلى 25 ألف مواطن، مشيرا إلى أنه تم وضعهم جميعا في الحجر الصحي بإطار التدابير المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا”.


وأوضح تشاويشأوغلو في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، اليوم الأربعاء، أنه “حتى اليوم أجلينا  25 ألف مواطن من 70 دولة إلى بلادنا”.


وأضاف تشاويش أوغلو أنه “بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان، سنقدم شروط الحجر الصحي لمواطنينا الذين هم في الخارج ويتقدمون بطلب للعودة إلى تركيا للوقاية من الفيروس”.


وفي 17 آذار/مارس الماضي، أكد تشاويش أوغلو، أنه تم التنسيق مع عدد من الدول لإجلاء المواطنين الأتراك، وذلك في إطار التدابير المتبعة للوقاية والحد من انتشار فيروس “كورونا” في البلاد.


وباشرت تركيا باشرت بأعمال إجلاء رعاياها الراغبين بالعودة إلى البلاد، منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى