أخبار تركيا

السلطات التركية تعزل حياً جديداً بولاية غازي عنتاب

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

السلطات التركية تعزل حياً جديداً بولاية غازي عنتاب
السلطات التركية تعزل حياً جديداً بولاية غازي عنتاب

تركيا نيوز بالعربي

حسان كنجو



قالت مصادر إعلام تركية الأربعاء الخامس عشر من شهر نيسان/أبريل، إن السلطات التركية أغلقت حياً جديداً في ولاية غازي عنتاب بعد رصد مصـ ـابين بفايروس كورونا داخله.

وبحسب تقرير ذكره (تلفزيون غازي عنتاب)، فإن “السلطات عزلت حي (Aşağıçardak Mahallesi/ آشاغي شارداك محلسي)، الواقع في مدينة نزب التابعة لولاية غازي عنتاب، بعد اكتشاف 55 حالة إيجابية ضمن الحي الذي يقطنه 400 نسمة.

وأضافت: “تقرر تطبيق إجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في الحي وذلك بموجب قرار من مجلس الصحة العام في الولاية”.

وكانت السلطات التركية قد فرضت الحجر الصحي على 14 منزلاً في محيط ولاية غازي عنتاب التركية، بعد التأكد من وجود إصـ ـابات في صفوف قاطني تلك المنازل.
اخبار ساخنة :

هل من اصابات بالمرض شمال سوريا: بيان عاجل حول نتائج اختبارات كورونا الجديدة

اليوم الأربعاء يوم أسود على النظام السوري.. هل سيكون منصفاً للشعب السوري

بعد الاعلان عن الاحصائيات الجديدة .. وزير الصحة التركي يزف أخباراً ساراً








وقال “تلقزيون ميغا غازي عنتاب” في تقرير عبر موقعة الرسمي ترجمته تركيا بالعربي: “إن زوجاً وزوجة جاءا من ولاية إسطنبول باتجاه مدينة “نزب” التابعة لولاية غازي عنتاب في التاسع عشر من شهر آذار/مارس الماضي، وقبل أيام دخل الزوجان المشفى بسبب معاناتهما من مـ ـرض وبعض الآلام، ولدى إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إصـ ـابتهما بفايروس كورونا، ليتم بعدها التحليل والتشخيص لشخص آخر كان على اتصال مع الزوجين، وكانت النتيجة أنه مصـ ـاب أيضاً، لتقوم السلطات على إثر ذلك بفرض حظر على 14 أسرة كانت على صلة بالزوجين أو أشخاص آخرين كانوا على صلة معهما، حيث تم حظـ ـر المنازل وتم إجبار قاطنيهم على المكوث داخلها”.


اقرأ أيضا : في إطار اتفاق إدلب.. تسيير دورية تركية روسية مشتركة شمالي سوريا




أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تسيير دورية مشتركة مع روسيا، وذلك تنفيذا لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أنه “في إطار الاتفاق الموقع مع روسيا بخصوص إدلب، تم تسيير أول دورية مشتركة على الطريق السريع M4 (حلب اللاذقية)”.

يشار إلى أنه في 15 آذار/مارس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تسيير أول دورية مشتركة مع روسيا، وذلك تنفـ.ـيذا لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة إدلب.

وفي 5 آذار/مارس الماضي، توصل الطرفان التركي والروسي إلى اتفاق وتفاهم مشترك جديد فيما يخص منطقة خـ.ـفض التصـ.ـعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، يشمل وقـ.ـفا لإطـ.ـلاق النـ.ـار في المنطقة وتسيير دوريات مشتركة على طريق (حلب اللاذقية)”.




وكالة انباء تركيا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق