close
أخبار تركيا

فــضــيحــة لقناة “FOX” حول أرقام وفــيـات “كورونا” في تركيا

فــضــيحــة لقناة “FOX” حول أرقام وفــيـات “كورونا” في تركيا
فــضــيحــة لقناة “FOX” حول أرقام وفــيـات “كورونا” في تركيا

تركيا نيوز بالعربي

نشرت قناة “FOX TV” الأمريكية الناطقة باللغة التركية، مساء الجمعة، أرقاما مضـ.ـللة عن وفيات “كورونا” في تركيا، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بخصوص آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس “كوورنا” في تركيا.

وقامت القناة بكتابة جملة “4747 إصـ.ـابة جديدة و1006 وفـ.ـيات جديدة” على الشريط الإخباري أسفل الشاشة، في حين أن عدد الوفـ.ـيات بحسب تصريح وزير الصحة 98 وفـ.ـاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، بينما العدد الإجمالي للوفـ.ـيات بفيروس “كورونا” منذ بداية ظهوره بلغ 1006 وفـ.ـاة.

اخبار ساخنة : 

بعد قرار حظر التجول .. الرئاسة التركية توجه رسالة للمواطنين والمقيمين بشأن القرار

قوجة يطمئن الشعب حول نسب الاصابات الجديدة بفيروس كورونا ويكشف عن معادلة هامة بهذا الشأن

أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية

  وسارعت القناة إلى حذف العنوان وتغييره في وقت لاحق إلى 98 حـ.ـالة وفـ.ـاة جديدة، فيما انـ.ـهالت عليها ردود الفعل الغاضبة من قبل المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي خلال وقت قصير، منتقدين “نشر  الأخـ.ـبار الكـ.ـاذبة” بحسب وكالة أنباء تركيا.

يشار إلى قناة “FOX TV” باللغة التركية بدأت بثها لأول مرة في العام 2007 وهي جزء من المجموعة الإعلامية الأمريكية التي تقدم الدعم المالي المباشر لها.

اقرأ أيضا : بدء توزيع الخبز على المواطنين في المحافظات التركية بعد دخول قرار حظر التجول في ٣١ ولاية


أعلنت وزارة الداخلية بدء توزيع الخبز على المواطنين في المحافظات التركية التي شملها حظر التجول .

وذكرت الداخلية في بيانها بحسب صحيفة هبرلار وفق  نيوترك بوست أن توزيع الخبز على المواطنين في المحافظات مع حظر التجول بدأ يتماشى مع التخطيط الذي قامت به المحافظات التركية.

وقالت الوزارة في بيان بحسب الصحيفة  “بدأ التوزيع من خلال مجموعة Vefa للدعم الاجتماعي ، وخاصة مركباتها وموظفيها ، وهي تسير بسلاسة”.

ولفت بيان الوزارة إلى أن المخابز بدأت بتوزيع الخبز في 31 محافظة تحت تخطيط متواصل ومن المرتقب أن تستمر العملية دون أي مشـ.ـاكل.

وأشار بيان الوزارة –بحسب الصحيفة – إلى أن هذه الإجراءات جاءت لتخفيف معـ.ـاناة المواطنين الأتراك.

بدورها، استمرت شركات المخابز في تركيابالعمل خارج نطاق الحظـ.ـر وبدأت بإنتاج الخبز.


وقال البيان :”إن مجموعات الدعم الاجتماعي VEFA  قامت بتوزيع الخبز على منازل المواطنين الذين يحتاجون إلى الخبز بمشاركة عمال المخابز .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى