close
أخبار تركيا

عاجــــــــــل/ تركيا تعلن مـ.ـقـ.ـتل وإصـ.ـابة جـ.ـنود لها في معـ.ـارك بالعراق

عاجــــــــــل/ تركيا تعلن مـ.ـقـ.ـتل وإصـ.ـابة جـ.ـنود لها في معـ.ـارك بالعراق

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية مساء اليوم  الإثنين، عن مـ.ـقتـ.ـل وإصـ.ـابة عدد من جـ.ـنودها، خلال معـ.ـارك في شمالي العراق.

وأضافت الوزارة، أن جـ.ـندي تركي قـ.ـتل وأصـ.ـيب آخر، وذلك خلال اشتـ.ـباكات ضـ.ـد عناصر تنـ.ـظيم حزب العمال الكردستاني، ضمن عمـ.ـلية مخلب النسر 2.

وأضافت أن إصـ.ـابة الجـ.ـندي كانت نتيـ.ـجة انفـ.ـجار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة فيه، حيث تم إسـ.ـعافه مباشرة.

تركيا نيوز بالعربي

…………………..

تركيا تعلن استـ.ـهداف أكثر من 460 هدفا في كردستان العراق خلال 24 ساعة فقط

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، إن قوات بلاده استـ.ـهدفت نحو 400 هدف تتكون من ملاجئ ومخـ.ـابئ وكهوف لمقـ.ـاتلي حزبا العمال الكردستاني.

بالإضافة لاستـ.ـهداف أكثر من 60 هدفاً ، ضمن عملية المخلب التي تنفذها تركيا ضمن حملتها العسـ.ـكرية براً وجواً في منطقة متينا وآفاشين في الشريط الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وتحدث وزير الدفاع التركي إلى قادة الوحدات التركية الذين شاركوا في ’’عملية مخلب البرق والصاعقة” من مركز عمليات قيادة القوات البرية ، عبر الفيديو كونفرنس ، وأعطاهم تعليمات بخصوص العمليات الجارية.

وأوضح الوزير أكار في كلمته، أن الجيش التركي يواصل نضاله بعـ.ـزم وتصميم ضد جميع أنواع التهديدات والأخطار ، لا سيما ضـ.ـد حركة فتح الله غـ.ـولن و PKK / YPG ، مشيرا أن هذه العمليات هي لأجل أمن 84 مليون مواطن.

وفي هذا السياق ، أوضح أكار، أن العمليات ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مستمرة بلا انقـ.ـطاع مع تصاعد وتيـ.ـرة العـ.ـنف ، مضيفا إن هذه القـ.ـوات تعـ.ـرضت لخسـ.ـائر.

وأشار آكار الى، أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني لا يزال موجودين في بعض “منطقتي متينا وأفاشين- وباسيان” في إقليم كردستان العراق ، وأنهم يقومون بإعادة إنشاء مناطق إيواء ومواقع ، وقد تقرر أنها تستعد لشـ.ـن هجـ.ـمات ضـ.ـد عناصر القـ.ـوات التركية.

………………………

موسكو تهـ.ـدد أنقرة عسـ.ـكريا في حال دعمت تركيا أوكرانيا بالطائرات المسيرة التركية ( المنطقة تشـ.ـتعل )

قالت الحكومة الروسية، أنها قد تنظر بعلاقتها وتعاونها العسـ.ـكري مع أنقرة، في حال إقدام تركيا على تزوـ.ـيد أوكرانيا بطائرات مسيرة وأسـ.ـلحة عسكرية.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الأربعاء 21 نيسان 2021، بعد خطاب الأمة السنوي للرئيس فلاديمير بوتين، أمام البرلمان،” إن روسيا ستدقق في آفاق التعاون العسـ.ـكري والفني مع تركيا، إذا سلمت أنقرة طائرات مسيرة إلى أوكرانيا”.

وأشارت “الصناعات الدفاعية التركية” في بيان لها، مطلع العام الحالي، إلى أنه تم خلال زيارة رئيس المؤسسة إسماعيل دمير إلى العاصمة كييف، التوقيع على اتفاقيات لتزويد الأسطول الأوكراني بسفن حربية كورفيت فئة (ADA)، وبيع طائرات مسيرة جديدة لأوكرانيا.

…………………….

الحـ.ـرب الكبرى….بريطانيا ترسل مدـ.ـمرة حـ.ـربية و سفن مزودة بصـ.ـواريخ إلى أوكرانيا ( المنطقة تشـ.ـتعل )

بدأ البحر الأسود يتجهز لحـ.ـرب إن حدثت ستكون مدـ.ـمرة لكافة الأطراف، وربما سترتقي لمصاف حـ.ـرب عالمية ثالثة، بالنظر لقـ.ـوة الأطراف فيها.

حيث ذكرت صحيفة صنداي تايمز نقلاً عن مصادر بحرية رفيعة، أن السفن الحـ.ـربية البريطانية، ستبحر إلى البحر الأسود في مايو وسط تصـ.ـاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

وذكرت الصحيفة، اليوم الأحد، أن نشر القـ.ـوات يهدف إلى إظهار التضامن مع أوكرانيا وحلفاء بريطانيا في الناتو، في وجه المطامع الروسية.

و وفقا للتقارير، ستغادر مدـ.ـمرة واحدة من النوع 45، مسلحة بصـ.ـواريخ مضـ.ـادة للطائرات، وفرقاطة مضـ.ـادة للغواصات من النوع 23، و مجموعة مهام حاملة الطائرات التابعة للبحرية الملكية في البحر المتوسط، ​​وتتجه عبر مضيق البوسفور عبوراً إلى البحر الأسود.

وأضاف التقرير، أن طائرات الشبح RAF F-35B Lightning، ومروحـ.ـيات تابعة الغواصات من Merlin، ستكون جاهزة على متن سفينة العلم التابعة لمجموعة المهام، حاملة الطائرات HMS Queen Elizabeth ، لدعم السفن الحـ.ـربية التي في البحر الأسود.

يذكر أنه قد تصـ.ـاعدت التـ.ـوترات بين موسكو وكييف، وسط حـ.ـشد للقـ.ـوات الروسية، على طول الحدود واشتـ.ـباكات في شرق أوكرانيا بين الجيـ.ـش والانفـ.ـصاليين الموالين لروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى