أخبار تركيا

هل ستقام صلاة التراويح بالمساجد التركية خلال شهر رمضان المبارك؟

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

هل ستقام صلاة التراويح بالمساجد التركية خلال شهر رمضان المبارك؟
هل ستقام صلاة التراويح بالمساجد التركية خلال شهر رمضان المبارك؟

تركيا نيوز بالعربي

يتساءل الناس مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، فيما إذا كانت المساجد في تركيا، ستُفتح لصلاة التراويح أم لا، وخصوصا مع إعلان حظر التجوال في كثير من المناطق، بسبب انتـ.ـشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الشؤون الدينية التركي “علي أرباش”، خلال لقاء تلفزيوني على قناة (أ خبر)، بأنّه في ظل استمرار الوبـ.ـاء، لن تُقام صلاة التراويح في المساجد التركية.

وأكّد أرباش على أهمية تأدية الصلاة -في ظـ.ـل الوبـ.ـاء المنـ.ـتشر- بشكل فردي، قائلا: “منذ 15 يوما اتخذنا قرارا بتعليق صلاة الجماعة في المساجد، وسمحنا بدخول المساجد ضمن اليوم على شكل أفراد فقط، وفي ظل استمرار وبـ.ـاء كورونا فإن صلاة التراويح لن تقام في المساجد، وإنما ستُؤدى في المنازل”.

تحويل المنازل إلى مساجد 

اخبار ساخنة:
تصريحات عاجلة لوزير الداخلية التركي يعلن فيها عن إجراءات

قوجة يطمئن الشعب حول نسب الاصابات الجديدة بفيروس كورونا ويكشف عن معادلة هامة بهذا الشأن

أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية

وشدد على ضرورة تحويل المنازل إلى ما يشبه بمساجد صغيرة، مضيفا: “بإمكاننا أن نؤدي صلاة التراويح مع أطفالنا، إذ يمكننا تأدية صلاة الجماعة بوجود شخصين أو 3”.

وتستعد تركيا بحسب ما نقلته وسائل الإعلام، لاستقبال شهر رمضان المبارك في تاريخ 24 نيسان، بينما يصادف تاريخ انتهاء شهر رمضان ب 23 أيار المصادف يوم السبت.

اقرأ أيضا : على هذه المحددات تعتمد احتمالات الـ.ــ.ـوفـ.ـاة أكثر بكورونا



لا يزال العلماء في تحد كبير، لمعرفة الخصائص الحقيقية لتشكل وانتـ.ـشار وأساليب محـ.ـاصرة فيروس كورونا، وكيفية انتـ.ـقاله من مرحلة البدء، للمراحل الختامية المفضية للشـ.ـفاء أو الوفـ.ـاة.

وفي هذا الصدد نشرت بي بي سي تقريرا، قالت فيه إن عددا من العلماء، يعـ.ـتقدون أن عوامل الوفـ.ـاة تتحدد بناء على العمر والجنس والحالة العامة للصحة والنظام الصحي في البلد.

أما في ما يتعلق بتقليل معدل الوفـ.ـاة، فإن ذلك يعتمد على قدرة البلدان على اكتـ.ـشاف حالات الإصـ.ـابة في الأشخاص الذين يظهرون أعراضا خفيفة، لكن يظلون قادرين على التسبب بالعـ.ـدوى.

ويستبعد إلى الآن أن يكون تباين معدلات الوفـ.ـاة التي نشهدها في أنحاء متفرقة من العالم ناتجا عن وجود أطوار مختلفة من الفيروس.


ففي أول تحليل واسع النطاق لأكثر من 44000 إصـ.ـابة في الصين، كان معدل الوفـ.ـاة أعلى بعشرة أمثال بين الطاعنين في السن مقارنةً بمن هم في منتصف العمر، كما أنه فاق عدد حالات الوفـ.ـاة بين الرجال نظيره بين النساء.


مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق