أخبار تركيا

عاجل: الداخلية التركية تعلن حظراً للتجوال في 31 ولاية تركية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أعلنت وزارة الداخلية التركية فرض حظر تجوال في 31 ولاية تركية.

وبحسب ما نقلت وكالة دوغان وترجمت تركيا بالعربي فقد أعلنت وزارة الداخلية التركية حظراً للتجوال في 31 ولاية تركية من بينها إسطنبول وأنقرة وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية منعاً تفشي فيروس كورونا الجديد

وأكدت الوزارة أن حظر التجوال سيستمر لمدة 48 ساعة, ويكون ابتداءً من اليوم الجمعة 10/4/2020 الساعة 24:00 وحتى تاريخ 12/4/2020 الساعة 24:00.

وسيشمل حظر التجوال ولايات اسطنبول وأنقرة وأضنة وأنطاليا وأيدن و بالق أسير و بورصة ودنيزلي و ديار بكر و أرض روم و إسكي شهير وغازي عنتاب وهاتاي وازمير وكهرمان مرعش وقيصري وكوجايلي وقونيا وملاطيا ومانيسا وماردين ومرسين وموغلا و أردو وسكاريا وشانلي أورفة وتيكرداغ وطرابزون وفان.



من جهته أكد وزير الصحة فخر الدين قوجة أن الأسبوعين المقبلين مهمين للغاية، داعياً المواطنين لالتزام منازلهم من أجل التخلص من الفيروس خلال فترة قصيرة.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة : ” سنلاحظ خلال الأيام المقبلة تقلص الفيروس بشكل أكبر، بعض الأرقام في المستشفيات لا سيما في العناية المركزة بدأت تتناقص”.

وجدد الوزير المواطنين للإلتزام بالتعليمات من أجل القضاء على فيروس كورونا خلال فترة قصيرة، وقال : ” يجب أن نحرص على العزلة ونواصل الجلوس في بيوتنا، وإلا هذه الفترة ستستمر لفترة طويلة”.

وأضاف ” إذا التزمنا بالاستراتيجية وقمنا بحماية أنفسنا فسنتخلص من هذا الفيروس خلال فترة قصيرة”، مشيراً إلى أن جميع المحافظات التركية والقرى تحت التهديد.

وشدد على أن انتشار الفيروس الأن ليس بالأعداد التي كانت في البداية، ” ولكن هذا الموضوع لا يدعونا للتراخي، وسنستمر بنفس الحذر والدقة والأسبوعين المقبلين مهمين”.

وتابع ” الشمس بدأت تشرق والزهور بدأت تتفتح والشوارع بدأت يكسوها حلة من الزهور، ولكن يجب علينا أن ننتظر الربيع الأكبر يوم أن نتخلص من الفيروس، رجاء لا يغركم هذا الجو اللطيف ولا تخرجوا من بيوتكم”.

ووجه رسالة هامة للشباب وقال : ” لا يغرنكم أنكم في سن مبكر، أعتقد أن هذا الفيروس يهددكم كما يهدد جميع الفئات العمرية، ورجاء إحرصوا ألا تنقلوا الفيروس للناس الذين يتخذون جميع الاجراءات الوقائية”.

وشدد على أن تركيا منذ بدء الإعلان عن حالات الإصابة وهي تحرص على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لكبح جماح الوباء، مشيراً إلى أن عدد المتعافين من الفيروس وصل إلى 2423 شخصاً.

وذكر قوجة أن عدد الفحوصات اليومية تعدى 30 ألفاً وعدد المختبرات 106، ويترافق ذلك مع انخفاض معدل الإصابات التي تدخل العناية المكثفة وزيادة في أعداد المتعافين.

وأعلن عن اكتشاف 4747 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى 47029 خلال 24 ساعة الماضية، إضافة إلى وفاة 98 مصاباً ليرتفع عدد الوفيات بشكل عام إلى 1006 حالات.

وشدد وزير الصحة على أنهم يعملون بشفافية ويحرصون على كشف الأرقام الحقيقية.

وبين أن نسبة الامتلاء في العناية المركزية تجاوزت 50 في المائة، مؤكداً عدم وجود مشكلة في هذا الأمر.

وتابع ” أما بنسبة الإمتلاء بشكل عام في تركيا والأن بشكل عام في تركيا نسبة الامتلاء في المشافي تجاوزت 30 في المائة وليس لدينا مشكلة بالعناية بالمواطنين

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق