أخبار تركيا

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان حول أزمة كورونا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان حول أزمة كورونا
تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان حول أزمة كورونا

تركيا نيوز بالعربي


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العالم مقبل على “واقع جديد” عقب التغـ.ـلب على وبـ.ـاء كورونا، معربا عن ثقته في أن تركيا ستتمكن من التغلب من على خـ.ـطر فيروس كورونا.


جاء ذلك خلال مشاركته في قمة “المجلس التركي”، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأضاف أردوغان: “نخـ.ـوض حـ.ـربا صعـ.ـبة ضـ.ـد عـ.ـدو غير مرئي، وقمة المجلس التركي ستعزز تضامننا في مكـ.ـافحة وبـ.ـاء كورونا”.

وأردف: “نواجه أيضا أزمة اجتماعية واقتصادية عالمية مع تأثير تفـ.ـشي كورونا”.

ومضى الرئيس التركي قائلا: “بإذن الله سننـ.ـتصر في الحـ.ـرب على فيروس كورونا ومن ثم سنكون أمام واقع جديد لعالم جديد”.

اخبار ساخنة:
تصريحات عاجلة لوزير الداخلية التركي يعلن فيها عن إجراءات

قوجة يطمئن الشعب حول نسب الاصابات الجديدة بفيروس كورونا ويكشف عن معادلة هامة بهذا الشأن

أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية



ولفت إلى أن التطورات الأخيرة في العالم أظهرت مرة أخرى أهمية تعزيز الممر الملاحي الدولي العابر لبحر قزوين.

وحتى أمس الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 42 ألفاً و282 إصـ.ـابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيـ.ـتها 908 أشخاص، وبلغت حالات الشـ.ـفاء ألفين و142 حالة.

وحتى صباح الجمعة، بلغت إصـ.ـابات كورونا حول العالم أكثر من مليون و600 ألف، و تجاوزت الوفـ.ـيات 95 ألفا، بينما وصل عدد المتـ.ـعافين لنحو 357 ألف.


اقرأ أيضا : على هذه المحددات تعتمد احتمالات الوفاة أكثر بكورونا



لا يزال العلماء في تحد كبير، لمعرفة الخصائص الحقيقية لتشكل وانتـ.ـشار وأساليب محـ.ـاصرة فيروس كورونا، وكيفية انتـ.ـقاله من مرحلة البدء، للمراحل الختامية المفضية للشـ.ـفاء أو الوفـ.ـاة.

وفي هذا الصدد نشرت بي بي سي تقريرا، قالت فيه إن عددا من العلماء، يعـ.ـتقدون أن عوامل الوفـ.ـاة تتحدد بناء على العمر والجنس والحالة العامة للصحة والنظام الصحي في البلد.

أما في ما يتعلق بتقليل معدل الوفـ.ـاة، فإن ذلك يعتمد على قدرة البلدان على اكتـ.ـشاف حالات الإصـ.ـابة في الأشخاص الذين يظهرون أعراضا خفيفة، لكن يظلون قادرين على التسبب بالعـ.ـدوى.

ويستبعد إلى الآن أن يكون تباين معدلات الوفـ.ـاة التي نشهدها في أنحاء متفرقة من العالم ناتجا عن وجود أطوار مختلفة من الفيروس.


ففي أول تحليل واسع النطاق لأكثر من 44000 إصـ.ـابة في الصين، كان معدل الوفـ.ـاة أعلى بعشرة أمثال بين الطاعنين في السن مقارنةً بمن هم في منتصف العمر، كما أنه فاق عدد حالات الوفـ.ـاة بين الرجال نظيره بين النساء.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق