close
أخبار سوريا

عاجـــــــــــــل/ اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة للغـ.ـاية وأصوات انفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخمة وسط القامشلي في هذه اللحظات وسـ.ـقـ.ـوط عشرات الـ.ـقـ.ـتلى

عاجـــــــــــــل/ اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة للغـ.ـاية وأصوات انفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخمة وسط القامشلي في هذه اللحظات وسـ.ـقـ.ـوط عشرات الـ.ـقـ.ـتلى

ذكر مراسلنا في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، أن الاشـ.ـتباـ.ـكات تجددت وسط المدينة، بين عناصر الأسايش من جهة وقـ.ـوات النظام.

وأضاف، أن الاشـ.ـتباكات يستخدم فيها مختلف أنواع الأسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة والمتوسطة في محيط حارة طي، التي تقع تحت سيـ.ـطرة النـ.ـظام.

بالتزامن مع ذلك يسمع أصوات انفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخـ.ـمة في المدينة، مع انقـ.ـطاع شبه كامل للتيار الكهربائي عنها.

وأكد مراسلنا سـ.ـقـ.ـوط العشرات من القـ.ـتلـ.ـى والجـ.ـرحى من الطرفين، في الاشتـ.ـباكات التي مازالت مستمرة حتى اللحظة “الأربعاء 21 نيسان 2021 الساعة 9:30 صباحا”.

وأشار إلى سـ.ـقـ.ـوط 6 قتلى من عناصر الدفـ.ـاع الوطني التابع لقـ.ـوات الأسد وإصـ.ـابة 5 آخرين، بالإضافة لمـ.ـقتـ.ـل عدد من عناصر الأسايش دون معرفة الحصـ.ـيلة النهائية.

واندلعت مساء أمس الثلاثاء 20 نيسان 2021، اشتـ.ـباكات عـ.ـنيفـ.ـة بالأسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة بمحيط حيّ طيء بالمدينة، مع وصول تعـ.ـزيزات ضـ.ـخـ.ـمة للأسايش لمحيط الحي.

قسد تسيطر على حاجز داخل الحي

وتقول مصادر تابعة للنظام، أن الاشتـ.ـباكات اندلـ.ـعت بعد محاولة الأسايش اعتـ.ـقال أحد قياديي ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني عن مدخل حي طي، الواقع تحت سيـ.ـطرته.

تلا ذلك اشـ.ـتباك مسـ.ـلح بين الطرفين، تمكن فيه القيادي في الدفـ.ـاع الوطني من الدخول للحي، مما زاد من حدة الاشتـ.ـباكات بينهما.

وانتشر القنـ.ـاصة التابعة لعناصر الأسايش في محيط الحي، بالتزامن مع قطع قسد للتيار الكهربائي عن معظم مدينة القامشلي.

وحاصـ.ـرت الأسايش الحي بالمـ.ـدـ.ـرعات، كما سيـ.ـطرت على أحد الحـ.ـواجز داخل الحي، بعد فـ.ـرار عناصر ميلـ.ـيـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني منه.

خاص تركيا نيوز بالعربي

………………….

 اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وسط مدينة القامشلي الآن وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى

ذكر شهود عيان في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، انا تـ.ـوتر أمـ.ـني تطور إلى اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة وسط المدينة مساء اليوم الثلاثاء 20 نيسان 2021.

وتحدثت مواقع محلية، عن وصول قـ.ـتيـ.ـل من عناصر الأسايش إلى مستـ.ـشفى فرمان في المدينة، حيث تتركز الاشـ.ـتباكات بحي طي.

فيما قامت قـ.ـوات الأسايش باعـ.ـتقال عدد من عناصر الدفـ.ـاع الوطني التابعة لقـ.ـوات الأسد في حي طي.

سنوافيكم بالتفاصيل حال وروده….

……………………..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة وسط الحسكة وسقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من النـ.ـظام

تشهد مدينة الحسكة في هذه اللحظات اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة وتبادل لإطـ.ـلاق الناـ.ـر بين عناصر الأسـ.ـايش من جهة وعناصر النظـ.ـام السوري من جهة أخرى.

وذلك بعد تفـ.ـريق الأساـ.ـيش لتظـ.ـاهرة احتجـ.ـاجية من موالي النـ.ـظام السوري في الحسكة تنـ.ـديدا بالحصـ.ـار المفرـ.ـوض على مناطقه من قبل عناصر قسد.

حيث تم إطـ.ـلاق النـ.ـار على الموالين مما أدى لإصاـ.ـبة عدد منهم، بالإضافة لمقتـ.ـل عنصر من الأمـ.ـن العسكـ.ـري التابع للنظـ.ـام.

وتشهد المدينة حاليا تبادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني وعناصر الأسايـ.ـش وسط المدينة، مع توـ.ـتر كبير تشهده المدينة في هذه الأثناء.

تركيا نيوز بالعربي

…………………

محافظ الحسكة يتـ.ـوعد قسد بالمـ.ـواجهة من جديد رغـ.ـم الوسـ.ـاطة الروسية

قال محافظ الحسكة التابع للنـ.ـظام السوري، أن قسد لا يمكن أن يحـ.ـصل على مايريده من خلال القـ.ـوة والحـ.ـصار الذي يقوم به في الحسكة، في رسالة تحدي جديدة للجـ.ـهود الروسية الرامية للتوصل إلى حـ.ـلول.

وقال اللـ.ـواء “غسان خليل”، ممثل النـ.ـظام في الحسكة، أن مايجري في المحافظة هو حصـ.ـار من قبل قسد لعـ.ـناصر النظام والمواطنين الذين يسكنون وسط المدينة.

وقال خليل في تصريحات لإذاعة شام إف إم الـ.ـموالـ.ـية، أن مايقرب من أسبوع تفـ.ـرض قسد حصـ.ـاراً على المنطقة، وتمـ.ـنع المواد الغذائية والمياه والطحين، من الدخول لمواقع تجمع النـ.ـظام.

مشيراً أن قسد تحـ.ـاول من خلال الحصـ.ـار، الحصول على مكـ.ـاسب في محافظة حلب، التي قال عنها أنها غـ.ـير حقيقية وغـ.ـير موجودة.

وتعتبر هذه التصـ.ـريحات، ضـ.ـربة موجـ.ـعة للجـ.ـهود الروسية التي مازالت مستمرة حتى اللحظة، للتـ.ـهدئة في محافظة الحسكة من جهة وحلب من جهة أخرى.

وكان النظـ.ـام السوري قد أرسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية كبـ.ـيرة إلى جبل كوكب في ريف الحسكة، تخـ.ـوفاً من تطورات متسـ.ـارعة في المدينة.

كما شـ.ـددت قسد من حصـ.ـارها على المربع الأمـ.ـني وسط المدينة، ومـ.ـنعت منـ.ـعاً تاماً من الدخول والخروج من المنطقة.

وتبقى الساعات القليـ.ـلة المقبلة كـ.ـفيلة بما سيـ.ـحدث من تطورات في الحسكة، وخـ.ـاصة مع الاجتماعات الروسية المـ.ـكثفة مع النـ.ـظام وقسد.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى