أخبار تركيا

رقم كبير في الاصابات..وزير الصحة التركية يعلن عن عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا ليوم الخميس

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

ترك

أعلنت وزارة الصحة التركية مساء اليوم الخميس عن تسجيل 96 حالة وفاة في أخر 24 ساعة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وهي الحصيلة الأكبر في يوم واحد منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وأفادت وزارة الصحة في نشرتها اليومية التي نشرتها قبل قليل حول ضحايا كورونا، وتابعتها “نيو ترك بوست”، بتسجيل 4056 إصابة جديدة بالفيروس.



وبذلك ترتفع أعداد الوفيات إلى 908 حالات بينما ارتفعت أعداد المصابين بالوباء إلى 42 ألف و282 إصابات.

في المقابل، نوهت وزارة الصحة إلى تعافي 2142 مصابًا من الوباء بعد تسجيل 296 حالة شفاء جديدة بآخر 24 ساعة.


محتوى ذو صلة : 

اخبار سارة ..شاهد طريقة “تشغيل الانترنت المجاني لخطوط التروكسل التركية

تطبيق جديد بدأ الاتراك باستخدامه يكشف لك اذا كنت مصاب بكورونا انت ومن حول

وفي سياق متصل أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي موعد محدد لانتهاء جائحة فيروس كورونا، وذكرت أن قائمة اللقاحات المرشحة لاستخدامها ضد المرض تشمل 20 تسمية.


 
وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، في حديث لقناة “روسيا-1″، : “من السابق لأوانه الحديث حول هذا الموضوع. يتم الآن إجراء التحليلات ورسم النماذج المختلفة، وعلينا الآن إبطاء ارتفاع المنحنى”.

وأضافت فوينوفيتش: “كل شيء مرهون بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بدرجة مرور الفيروس عبر الناس. من الممكن أننا سنتحدث عن هذا الأمر بعد أسبوعين”.

وأشارت المسؤولة، في تطرقها إلى مسألة الأدوية، إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري حاليا مرحلة الاختبارات السريرية.

وأوضحت فوينوفيتش أن “هناك 20 لقاحا مرشحا ضد عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الوقت الراهن”.


 
ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 1.386 مليون إصابة بهذه السلالة في أكثر من 170 دولة، بما في ذلك 79 ألف وفاة و297 ألف حالة شفاء.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق