السوريين في تركيا

تصريح رسمي تركي هام للسوريين وعموم اللاجئين في تركيا بشأن كورونا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

نفت السلطات التركية تواجد أي إصابات بفيروس “كورونا” في مراكز إيواء اللاجئين السوريين ومراكز إعادة طالبي اللجوء.



ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤولين في دائرة الهجرة التركية، الثلاثاء، قولهم: إن “وزارة الداخلية اتخذت التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس في المراكز المخصصة لإيواء اللاجئين مؤقتاً، والتي يقطنها 63 ألفاً و713 سوريّاً”.

وأشارت الوكالة إلى أن تلك الإجراءات تشمل تكثيف أنشطة تعقيم المراكز وفرض ارتداء الكمامات، وزيادة التوعية حول أهمية النظافة الشخصية، ومنع أي طالب لجوء من مغادرة المراكز في هذه الفترة، إضافة إلى إخضاع جميع الأجانب الجدد لفحص طبي ومن ثم حجر صحي مدته أسبوعان.

يذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت عن تسجيل 31 ألفاً و802 إصابة بفيروس “كورونا” حتى الآن، فارق 725 منهم الحياة على إثرها، فيما تماثل 1582 آخرون للشفاء.

اخبار ساخنة : 

هام لكل السوريين في تركيا .. شرح طريقة التسجيل على رابط اللجنة السورية التركية المشتركة

أخبار مفرحة عن السوريين في تركيا بسبب كورونا



ما حقيقة إعادة تفعيل كرت الهلال الاحمر المبطل ومبالغ 1000 ليرة تركي للسوريين في تركيا

اقرأ أيضا : وزير ألماني يحذر من نتائج كارثية لكورونا على اللاجئين باليونان


دعا وزير التنمية الألماني، غيرد مولر، الاتحاد الأوروبي ألى إعادة بناء فوري لمخيم اللاجئين على جزيرة ليسبوس اليونانية، لمنع وقـ.ـوع كـ.ـارثة نتيجة تفشـ.ـي وبـ.ـاء كورونا.

وقال الوزير الألماني في تصريحات لصحيفة “أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية، أمس الثلاثاء، : “على الاتحاد الأوروبي أن يتـ.ـحرك بسرعة ويـ.ـنفذ ما وعد به بشأن ترحـ.ـيل الأطفال”.
لكن المشكلة لن تحـ.ـل بترحـ.ـيل 1600 طفل إلى ألمانيا وسبع دول أوربية أخرى وافقت على استقبالهم. لذلك على الاتحاد الأوروبي أن “يعيد بناء المخيم على شكل وحدات صغيرة” بما يتوافق مع معايير المفـ.ـوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حسب مولر.
 واشـ.ـتكى الوزير الألماني من عدم تحقيق النـ.ـداءات والدعـ.ـوات في هذا الشأن لأي نتيجة حتى الآن، وقال “آمل ألا ينتظر الاتحاد الأوروبي حتى تقع الكـ.ـارثة” نتيجة تفـ.ـشي وبـ.ـاء كورونا.
وأشار مولر، إلى أن خـ.ـطر كورونا على اللاجئين في مخيمات الجزر اليونانية أكبر من أي مكان آخر، وقال: “ربما تكون أسـ.ـوأ الظـ.ـروف وسط أوروبا في مخيم اللاجئين على جزيرة ليسبوس”.
وأضاف وزير التنمية الألماني أنه زار المخيم المكتظ جدا، ورأى “بأم عينه” كيف تم إيواء 20 ألف لاجئ في مخيم مبني لإيواء 3 آلاف شخص فقط، وهذا “عار”حسب مولر.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى