close
أخبار تركيا

إسطنبول.. السلطات التركية تغلق مناطق في بلدية مكتظة يهددها “كورونا”

تركيا نيوز بالعربي

اتخذت السلطات المحلية في أحد أقضية إسطنبول، قراراً جديداً في إطار التصدي للانتشار المتسارع لفيروس كورونا في الولاية.

وقالت وسائل إعلام تركية بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المجلس البلدي في منطقة “إسنلر” بالجانب الأوروبي من إسطنبول، قرّر إغلاق بعض شوارع القضاء أمام حركة المشاة والسيارات لمدة 15 يوماً.

محتوى ذو صلة : 

اخبار سارة ..شاهد طريقة “تشغيل الانترنت المجاني لخطوط التروكسل التركية

تطبيق جديد بدأ الاتراك باستخدامه يكشف لك اذا كنت مصاب بكورونا انت ومن حول




ووفقاً لقرارات بلدية “إسنلر” المتخذة بعد اجتماع للمجلس، أغلقت السلطات ساحة “دورت يول” وشارع “داود باشا” التي تعد من أكثر المناطق ازدحاماً في إسنلر، وقام عناصر من الشرطة، اليوم الخميس، بنصب حواجز تمنع الدخول إلى المناطق التي تقرّر إغلاقها.

وأوضحت أن المتاجر الأساسية ستبقى مفتوحة، ويُسمح للسكان بالتجول فيها للضرورة، مثل التسوق أو مراجعة البنك أو كاتب العدل “النوتر”، وفقاً لإذن رسمي من السلطات، التي أكدت تطبيق العقوبة المناسبة لمخالفي هذه القرارات.

يُشار إلى أن وسائل إعلام تركية صَنّفت منطقة “إسنلر” منذ أيام، على أنها أكثر الأماكن المهددة في إسطنبول بانتشار فيروس كورونا، قياساً إلى الكثافة السكانية فيها.

وكانت تركيا سجّلت اليوم الخميس أعلى معدل يومي للوفيات بكورونا، وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 96 وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 908، بينما بلغ عدد الإصابات 42 ألفاً و282، بعد تسجيل 4 آلاف و56 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى