أخبار تركيا

أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية
أردوغان يصدر مرسوما حول المساعدات النقدية

تركيا نيوز بالعربي

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوما حول المساعدات التي تقدمها تركيا للدول “الحليفة والصديقة”، على أن يكون الحد النقدي المسموح به لمساعدتها هو 20 مليون ليرة تركية.

ونشرت الجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي الجديد، اليوم الخميس، والذي دخل حيز التنفيذ مباشرة.

ونص المرسوم أيضا على “منح أو تبادل السلع والخدمات مع الدول الصديقة أو الحليفة والمؤسسات والمنظمات في هذه الدول، مع تحديد الحد النقدي للمساعدات بنحو 20 مليون ليرة كحد أقصى”.

محتوى ذو صلة



وأمس وجه أردوغان، وزارة الدفاع التركية بنقل شحنة مساعدات وإمدادات طبية إلى شمالي مقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو،  وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة العديد من الدول بالتصدي لفيروس “كورونا”.

والثلاثاء، أرسلت تركيا 6 سيارات إسعاف مجهزة بكافة المعدات الوقائية، إلى جمهورية ألبانيا، من أجل مساعدتها في مكافحة فيروس “كورونا”.

وفي 1 نيسان/أبريل الجاري، كلف أردوغان، وزارة الدفاع التركية بمهمة إرسال طائرة شحن عسكرية محملة بالمساعدات الطيبة إلى كل من إيطاليا وإسبانيا، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة العديد من الدول بالتصدي لفيروس “كورونا”.

وتسعى تركيا إلى مد يد العون للعديد من الدول العربية والأوروبية في ظل أزمة “كورونا”، وذلك من أجل التخفيف عنها  ومساعدتها على تجاوز تلك المحنة.

المصدر : وكالة انباء تركيا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى