أخبار تركيا

الأرقام الأخيرة .. بيان عاجل من وزارة الداخلية التركية حول الحجر الصحي

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

الأرقام الأخيرة .. بيان عاجل من وزارة الداخلية التركية حول الحجر الصحي
الأرقام الأخيرة .. بيان عاجل من وزارة الداخلية التركية حول الحجر الصحي

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت وزارة الداخلية التركية الأربعاء الثامن من أبريل/نيسان، عن عدد المناطق التي تم تطبيق الحجر الصحي عليها في أنحاء تركيا بسبب فايروس كورونا.

وقالت الداخلية في بيان نقلته وكالة (DHA) التركية وترجمته تركيا بالعربي، إن “السلطات وضعت نحو 156 منطقة تحت الحجر الصحي، موزعة على 45 محافظة ومركزين للمقاطعات، من بينها 6 مدن و 92 قرية و 47 حيًا و 9 مناطق صغيرة”.



وأضافت: “يتم تنفيذ الحجر الصحي بقرار من المجالس الصحية الإقليمية والمحلية تحت إشراف رؤساء الإدارات المحلية، وهذه الممارسات تأتي بغرض الاحتياط وقد اتخذت لمنع وباء فيروس كورونا من تهديد حياة مواطنينا وتوفير العزلة الاجتماعية في المناطق المحجورة صحياً”.


اخبار ساخنة :

اطلاق رابط التسجيل الجديد للعوائل السورية وملاحظات هامة للتسجيل

وزير الصحة التركي يزف خبراً ساراً بشأن اللقاح

شاب سوري يحذر السوريين ويروي ما حدث معه في ماركت البيم BIM

وفي سياق متصل أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية الأربعاء الثامن من نيسان/أبريل، قطع الطرقات العامة والرئيسية المؤدية باتجاه مركز ولاية عنتاب، وذلك في ظل التدبيرات المتخذة لمنع تفشي فايروس كورونا في تركيا.

وقال حاكم ولاية عنتاب “داوو غول” في تغريدة له على حسابه في تويتر ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم إغلاق شوارع (كاراكوز – كازيلار – هوشكور – إينونو) أمام حركة مرور المركبات اعتباراً من الساعة التاسعةصباحاً من يوم غد الخميس 09.04.2020، وسيتم التحقق من هويات كل شخص يمر منها عند مداخلها ومخارجها وقياس حرارته”.

وأضاف: “من الممكن أن يتم إغلاق الشوارع المذكورة أمام المشاة أيضاً، ولكن هذا الأمر يتعلق بالكثافة وما إذا كان الشارع سيحوي الكثير من المارة أو لا”.

وقبل أسبوع أغلقت القوات الأمنية في مدينة أنطاكيا التابعة لإقليم هاتاي، معظم الطرق المؤدية إلى مركز المدينة أمام حركة كل شيء باستثناء المشاة، وحظرت على الآليات دخول المدينة، وذلك في خطوة جديدة تهدف لمكافحة تفشي فايروس كورونا في البلاد.



وقال والي هاتاي “رحمي دوغان” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر وترجمتها تركيا بالعربي: “إلى مواطنينا الأعزاء، لا تخرجوا إلا للضرورة القصوى، سيتعين علينا أن نعيش في ظروف أكثر صعوبة في المرحلة الحالية، ولا يمكننا حل هذا عن طريق قوة الشرطة وبالطبع نتوقع أن يتفهمنا الجميع، أغلقنا الشوارع الرئيسية أمام حركة المرور ونريد منع الكثافة، الجميع يشكون ولكن لا يوجد باليد حيلة”.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق