close
أخبار تركيامنوعات

خلال 48 ساعة .. خبر مفاجئ حول وجود دواء للـ “كورونا”

خلال 48 ساعة .. خبر مفاجئ حول وجود دواء للـ “كورونا”
خلال 48 ساعة .. خبر مفاجئ حول وجود دواء للـ “كورونا”

تركيا نيوز بالعربي

أظهر دواء مضـ.ـاد للطفيليات متاح في جميع أنحاء العالم قدرة على قـ.ـتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة في المختبرات، وفق ما نقل موقع “7 نيوز” الأسترالي الإخباري.

وأشار الموقع إلى أن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش Monash الأسترالية حول عقار إيفرمكتين Ivermectin أظهرت نتائج واعدة في مكـ.ـافحة الفيروس داخل المختبر.


طبيب صيني يوجه نصيحة للأتراك للوقاية من كورونا .. ابتعدوا عن هذه الأطعمة


وتوصلت الدراسة إلى أن جـ.ـرعة واحدة من العقار يمكن أن توقـ.ـف فيروس كورونا عن النمو داخل الخـ.ـلايا.

وأوضح الدكتور كايلي واغستاف “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفـ.ـيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة”.



وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العـ.ـقار ضـ.ـد الفيروس، إلا أنه أظهر قدرة على إيقـ.ـاف الفيروس عن إضـ.ـعاف الخـ.ـلايا المضـ.ـيفة.

وقال الموقع إن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجـ.ـرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

خبر سار حول نهاية وباء كورونا من تركيا .. تصريح لمتخصص


وقال الدكتور واغستاف: “في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت”.

ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على العقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضـ.ـد الفـ.ـيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البـ.ـشرية وحمـ.ـى الضـ.ـنك والأنفـ.ـلونزا.

الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات Antiviral Research.


اقرأ أيضا : هل ينقل مرضى كورونا المتعافون العدوى بعد شفاءهم ؟ تصريح طبي صادم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى