منوعات

هل ينقل مرضى كورونا المتعافون العدوى بعد شفاءهم ؟ تصريح طبي صادم

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

هل ينقل مرضى كورونا المتعافون العدوى بعد شفاءهم ؟ تصريح طبي صادم
هل ينقل مرضى كورونا المتعافون العدوى بعد شفاءهم ؟ تصريح طبي صادم

تركيا نيوز بالعربي

كشفت دراسة جديدة أن مـ.ـرضى فيروس كورونا يظلون ينـ.ـقلون العـ.ـدوى لمدة تصل إلى ثمانية أيام بعد تعـ.ـافيهم، وفقا لما نشرته “نيويورك بوست”.

إلى ذلك، حددت الدراسة الصغيرة، التي نشرت في الدورية الأميركية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحـ.ـرجة، أن نصـ.ـف المرضى لا يزالون حامـ.ـلين للفـ.ـيروس حتى بعد زوال الأعـ.ـراض.

ودرس الباحثون حالات 16 مريـ.ـضا يعـ.ـانون من عـ.ـدوى خفـ.ـيفة تم إدخالهم إلى مركز العلاج في مسـ.ـتشفى عام في بكين بين 28 يناير و9 فبراير.

وتقول الدكتورة لوكيش شارما من كلية الطب بجامعة ييل: “إن أهم ما توصلت إليه الدراسة هو أن نصف المـ.ـرضى استمروا في نشـ.ـر الفيروس حتى بعد زوال الأعـ.ـراض”.



وذكرت نتائج الدراسة أنه في المتوسط، كان المـ.ـرضى لا يزالون مصـ.ـابين بالفيـ.ـروس بعد يومين ونصف من زوال الأعراض عنهم، لكن الحالات الفردية استمرت حتى ثمانية أيام.

واستشهد الباحثون بدراسات أخرى في التقرير، والتي توصلت إلى أن أولئك الذين يحملون الفـ.ـيروس بعد زوال الأعراض ينـ.ـقلون العدوى للآخرين. وبالنظر إلى هذه النتائج، حـ.ـذر الباحثون من أن المـ.ـرضى الذين بدا أنهم يتـ.ـعافون يمكن أن ينشـ.ـروا المرض.

وأضاف الباحثون أن هذه المعلومات “يمكن أن توفر أداة مفيدة للأطباء وواضعي السياسات للتأكد من أن المـ.ـرضى الذين تم شفـ.ـاؤهم لا ينشـ.ـرون الفـ.ـيروس”.

ويوصي المركز الأميركي لمكـ.ـافحة الأمـ.ـراض والوقـ.ـاية منها حاليًا بأن يلتزم الأشخاص الذين يعـ.ـانون من أعراض مرتـ.ـبطة بفيـ.ـروس كورونا بالعـ.ـزل الذاتي لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد “الشـ.ـفاء من الحمى والتوقف عن تعـ.ـاطي العقـ.ـاقير الخافضة للحرارة”.

حجر بعد التعـ.ـافي

ويقول الباحث المشارك في الدراسة، الدكتور ليكسين شيه: “إذا كانت لديك أعراض تنفسية خـ.ـفيفة مرتبطة بكوفيد-19، وقمت بالبقاء في المنزل حتى لا تصـ.ـيب الآخرين بعـ.ـدوى، فينبغي أن تقوم بتمديد الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين آخرين بعد الشـ.ـفاء للتأكد من أنك لا تصـ.ـيب الآخرين”.

لكن الباحثين أشاروا إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لأن التقرير كان محدود النطاق. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم العثور على نفس النتائج مع مجموعة أكبر سنًا أو بين من يعـ.ـانون من ضـ.ـعف في جهاز المـ.ـناعة.

وكتب الباحثون”دراستنا محدودة بعدد المرضى حيث كانت هناك حالات محدودة خارج بـ.ـؤرة تفـ.ـشي فيروس كورونا، التي تم عـ.ـلاجها بنـ.ـجاح حتى الآن للخروج من المستـ.ـشفى”.

المصدر:  العربية نت




اقرأ أيضا : أول تعليق من خليفة بشار الأسد لرئاسة سوريا .. هذا ما قاله

اخبار سارة ..شاهد طريقة “تشغيل الانترنت المجاني لخطوط التروكسل التركية

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق