تصريحات مفرحة لرئيسة بلدية غازي عنتاب حول السوريين

0
تصريحات مفرحة لرئيسة بلدية غازي عنتاب حول السوريين
تصريحات مفرحة لرئيسة بلدية غازي عنتاب حول السوريين

تركيا نيوز بالعربي

قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين” في لقاء أجرته مع قناة الجزيرة القطرية، إن السوريين ملتزمين بجميع القوانين النافذة والصادرة مؤخراً حول الوضع في ظل تفشي فايروس كورونا.

وأكدت “شاهين” في مستهل حديثها عن السوريين قائلةً: ” السوريين اليوم أكثر التزاماً واتباعاً للتعليمات، ونحن بدورنا بدأنا ننشر التعمليات الحكومية وخاصة تلك المتعلقة بفايروس كورونا باللغة العربية”، مشيرة إلى أن التعميمات بدأت تنشر في وسائل التواصل والمواقع التي يتابعها السوريون وبلغتهم أيضاً.

محتوى ذات صلة : 
وحول المخيمات السورية، أكدت “شاهين” أنه تم إعداد كل شيء من أجل أن يعيش السوريين وغيرهم من الأجانب ضمن المدن شأنهم شأن المواطنين الأتراك في الحقوق والواجبات دون تفرقة أو تمييز، وعليه تم إغلاق جميع المخيمات التي تم افتتاحها لهم في وقت سابق”.


وكان حاكم ولاية غازي عنتاب (الوالي داوود غول) قد امتدح قبل أيام في تغريدة له على حسابه في تويتر، العمال السوريين وانضباطهم في ظل فايروس كورونا المتفشي في تركيا، مشيراً إلى أن مشاهد الانضباط تبعث على الطمأنينة.

وقال “غول” في تغريدته التي ترجمتها تركيا بالعربي مرفقة بشريط مصور ملتقط لأحد الأفران السورية في الولاية: “لدينا 11 مخبزاً ينتجون هذا النوع من الخبز في غازي عنتاب ، وجميعهم يعملون بنفس النظام. هذه راحة البال”.

كما أشاد والي “هاتاي” جنوبي تركيا “لطفي سافاش” بالسوريين بعد أن نأوا بنفسهم في منازلهم.

اقرأ أيضا : النواب الأتراك في البرلمان بالكمامات.. يوجهون رسالة للمجتمع



قدم البرلمان التركي، الثلاثاء، نموذجا إيجابيا في تطبيق التعليمات الخاصة بالوقاية والحـ.ـد من انتـ.ـشار فيروس كورونا.

وحرص أعضاء البرلمان في الجلسة التي عقدت ظهر اليوم على اتباع تدابير تمثلت بوضع أعضائه الكمامات الواقية، والحفاظ على “المسافة الاجتماعية” بينهم.

جلسة البرلمان العادية عقدت، برئاسة ليفنت غوك، نائب رئيس البرلمان مصطفى شينطوب، وحضرها أعضاء من مختلف الأحزاب السياسية، لمناقشة مجموعة من التعديلات القانونية.

وارتدى جميع الأعضاء في المجلس، وأعضاء الديوان والعاملين والصحفيين الكمامات الواقية، كما كان واضحا الحرص على تطبيق المسافة الاجتماعية بين أعضاء المجلس الحاضرين للجلسة.

وجلس الأعضاء على المقاعد المخصصة لهم، مع ترك مقعد فارغ بين كل عضو والآخر، فيما وضعت معقمات (كولونيا) أمام كل عضو من أعضاء البرلمان لتوفير مزيد من الوقاية والحـ.ـماية.

وتعتبر جلسة اليوم سابقة في تاريخ البرلمان التركي منذ تأسيسه قبل نحو مئة عام، حيث لم يسبق أن اجتمع البرلمان في ظل انتشار وبـ.ـاء ضـ.ـرب العالم بأكمله، حيث واصل الأعضاء وضع الكمامات خلال كلماتهم وأثناء جلوسهم.

وعقب دخوله قاعة البرلمان، قال نائب رئيس البرلمان غوك للأعضاء “بعد الآن أعمالنا ستتابع فيما الجميع يرتدي كمامته الخاصة، في مرحلة تفرض الإلتزام بهذه التعليمات مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية بين الأعضاء”، داعيا الأعضاء لإظهار الحرص في تطبيق هذه التعليمات.

وأضاف “يجب على أعضاء البرلمان أن يكونوا قدوة للمجتمع، عبر التركيز أكثر بالعمل وزيادة اتخاذ التدابير اللازمة”، راجيا من “الجميع دون استثناء وضع الكمامات داخل البرلمان والمحافظة على المسافة الاجتماعية”.

ولفت إلى أن “هذه التعليمات جاءت وفق توصيات المجلس العلمي في الأماكن المغلقة، والعاملين تحت قبة البرلمان معـ.ـرضون لمخـ.ـاطر الفيروس، ولهذا يجب مواصلة العمل مع أن يكون الأعضاء قدوة للمجتمع والالتزام بالتعليمات”.

وبعد كلمة غوك بدأ أعضاء من البرلمان بإلقاء كلماتهم، ليواصل البرلمان أعماله في ظل التدابير المتخذة.

وتحرص تركيا على تطبيق كافة الاجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقبل يومين، أعلن رئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، اعتزام وزارة الصحة، إرسال كمامات طبية إلى أفراد الشعب مجانا، ممن تتراوح أعمارهم بين 20 – 65 عاماً، بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان.



الاناضول



اقرأ أيضا : اخبار سارة ..شاهد طريقة “تشغيل الانترنت المجاني لخطوط التروكسل التركية

اترك رد