أخبار تركيا

تركيا: إحذر من نفس الخطأ .. 35 ألف ليرة عقوبة لـ11 تركيًا .. واليكم تفاصيل ما حدث

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

فـ.ـرضت السـ.ـلطات في منطقة يوكسكوفا في مدينة هاكاري بأقصى جنوب شرق تركيا، عقـ.ـوبة قدرها 34 ألف و650 ليرة تركية، على 11 شخصًا، بسبب عدم تقيدهم بمسافة التباعد الاجتماعي المعمول بها في البلاد، لمـ.ـنع تفـ.ـشي وباء كورونا.

وأعلن نائب عمدة يوكسكوفا، إدريس أكبيكيك، على حسابه في موقع “تويتر” عن تغـ.ـريم كل منهم مبلغ 3 آلاف و150 ليرة تركية، وفق “نيو ترك بوست”، وهو ما قوبل بترحيب من وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي شارك التغريدة على حسابه في “تويتر”.

محتوى ذات صلة :

31 مارس 2020عدد كبير ..عاجل وزير الصحة التركية يعلن عن عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا اليوم

ووقع الحـ.ـادث في الطريق إلى قرية أكشالي، على بعد 6 كيلومترات من يوكسيكوفا، حينما انـ.ـدلع نـ.ـزاع بين موظفي محطة الوقـ.ـود وشخصين لم يرتديا كمامات واقـ.ـية من كورونا، قبل أن يتطور الأمر إلى قـ.ـتال.



اقرأ أيضا : تصريح مهم من وزير الزراعة التركي بخصوص مياه الشرب في ظل كورونا

أكد وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي أن هناك كميات كافية من المياه في السدود ولا يتوقع مواجـ.ـهة أي مشـ.ـاكل في مياه الشرب.


وذكر الوزير في بيان له، وفق ترجمة تركيا الان، أن معدل هطول الأمطار في السنوات الأخيرة انخفض بنسبة 1.7 في المئة، بينما يقدر متوسط المياه المخزنة 360 منها 98 لمياه الشرب و 125 لأغراض أخرى مثل الري، أي 53 في المئة .

وأشار دميرلي إلى أن كمية المياه المتاحة في السدود تساوي 140.3 مليار متر مكعب وهناك ما يكفي من المياه في السدود في تركيا، “ونحن لا نتوقع أي نقص في مياه الشرب”.

ونوه إلى انخفاض المياه بنسبة 14٪ في سدود مياه الشرب في 4 مدن كبيرة مقارنة بالعام الماضي “يوجد 575 مليون متر مكعب من المياه في السدود و التي توفر مياه الشرب لإسطنبول وهذه الكمية تكفي المدينة لمدة 7 أشهر حتى لو لم يكن هناك أمطار” وفق قوله.

وأوضح أن نسبة الإشغال في سد دارليك وصل إلى 100 في المائة وتم فتح المياه من هناك بشكل منظم، كما تبلغ نسبة الإشغال في سد عمرلي نحو 99 في المائة،  وفي الموسم الحالي ، لا تزال تستمر أمطار الربيع والتدفقات السطحية مستمرة”.


وأضاف أن هناك 346 مليون متر مكعب من المياه في السدود في أنقرة “وهذ الكمية يمكن أن تلبي احتياجات المدينة من المياه لمدة 10 أشهر حتى لو لم يكن هناك أمطار. كما يوجد 164 مليون متر مكعب من المياه في إزمير و 29 مليون متر مكعب من المياه في بورصة”.


ووج الوزير كلامه للمواطنين:”وهذا لا يعني أن نسـ.ـرف في استخدام المياه حالياً مع كثرة الاهتمام بالنظاف، فتركيا ليست دولة غنية بالموارد المائية، لذا علينا الاقتصاد قدر الإمكان في استهلاك المياه مع الاهتمام بالنظافة. وخاصة في اسطنبول وأنقرة و إزمير نخطط لتحقيق الاستثمارات اللازمة لتجنب نقص مياه الشرب”.


المصدر: تركيا الان

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق