close
أخبار العرب والعالم

عاجـــل // الحـ.ـرب على الأبواب بعد دخول غواصـ.ـة إسرائيلية لمياه الخليج بعد الغـ.ـواصة النـ.ـووية الأمريكية الأقـ.ـوى في العام

بدأت نـ.ـذر ـ.ـتلوح في الأفق، بعد دخول أول غـ.ـواصة إسرائيلية إلى مياه منطقة الخليج، وذلك بعد ساعات من دخول أقـ.ـوى غواصـ.ـة نـ.ـووية أمريكية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان” عن مصادر استخباراتية عربية، أن “غـ.ـواصة تابعة للبـ.ـحرية الإسرائيلية عبرت قناة السويس أمس الأحد، قاصدة الخليج”.

وأوضحت “كان”: أن “هذه الخـ.ـطوة جاءت بعد موافقة مصرية”، لافتة إلى أنه وحسب تقديرات المسؤولين الاستـ.ـخباراتيين العرب فهذه الغواصة ستتوجه نحو الخليج.

ونقلت ” هيئة البث الإسرائيلية” عن المسؤولين الاستخـ.ـباراتيين قولهم: إن “إسرائيل حاولت من خلال هذا التواجد البحري توجيه رسالة لطهران”.

وذكرت “كان” أن “هناك استعدادات إسرائيلية مضـ.ـاعفة لأي رد انتـ.ـقامي إيراني ممكن على خلفية اغتـ.ـيال العالم النـ.ـووي محسن فخري زاده، قبل ثلاثة أسابيع في طهران المنسوب للموسـ.ـاد الإسرائيلي”.

ورجحت تقارير أن الولايات المتحدة تجـ.ـهز مع إسرائيل لتوجيه ضربات إلى منشآت عسـ.ـكرية ونـ.ـووية إيرانية، وذلك قبيل مغـ.ـادرة الرئيس دونالد ترامب “البيت الأبيض”.

الدرر الشامية

عاجـــل// المنطقة على شـ.ـفا الانفـ.ـجار الأكبر…غواصـ.ـة نـ.ـووية أمريكية تدخل مياه الخليج على متنها 150 صـ.ـاروخ توماهوك

الولايات المتحدة تعلن عبور الغـ.ـواصة النـ.ـووية جورجيا مضيق هرمز إلى مياه الخليج لضمان أمـ.ـن الملاحة البحرية.

البحرية الأمريكية: مرور الغـ.ـواصة النـ.ـووية مضيق هرمز رسالة لالتزام أمريكا بأمـ.ـن الحلفاء في المنطقة.

الغـ.ـواصة مزودة بأكثر من 150 صـ.ـاروخ توماهوك، في رسالة نـ.ـارية إلى إيران.

هل تشـ.ـتعل الحـ.ـرب الكبرى في المنطقة وتضـ.ـرب إيران مفـ.ـاعل ديمونة الإسرائيلي ؟

مع حالة التـ.ـرقب الكبـ.ـيرة في منطقة الشرق الأوسط، بعد اغـ.ـتيال العالم النـ.ـووي الإيراني”محسن فخري زاده”، فإن العيون تتجه إلى طهران وما ستقدم عليه من رد توعـ.ـدت به بعد حـ.ـادثة الاغتـ.ـيال.

عدة رسائل نـ.ـارية وقـ.ـوية وجهتها إيران إلى من تقول عنهم أنها جهات مسؤولة عن اغتـ.ـيال زاده، وفي مقدمتهم إسرائيل.

في ​مقابلة​ مع بوّابة” Breaking defense”، استـ.ـبعد الخبير “الاسرائيلي” البارز في الشأن الإيراني عوزي ربيع، ان تفعل طهران ما تريده تل ابيب.

اي بالتورّط بالـ.ـرّد عبر هـ.ـجوم صـ.ـاروخي طالما انّ ترامب لا يزال في ​السلطة​، ورجّح ان يأتي الـ.ـرّد من اليمن عبر اقدام “الحوثيّين” على اسـ.ـتهداف مركز الأبحـ.ـاث النـ.ـوويّة “مفـ.ـاعل ديمونة”.

واعطى هذا الإحتـ.ـمال درجة عاليـ.ـة، مشيراً أنه رغم انّ المسافة بين البلدين كبيرة، الا انّ “الحوثيين​ قادرون على شـ.ـنّ هجوم على اسرائيل!

وسبقت أن توعّـ.ـدت جماعة الحوثي في اليمن، اسرائيل بهجـ.ـمات ضـ.ـدّ منشآتها العسـ.ـكرية الحساسة “عندما يصدر القـ.ـرار عن القيادة” ( إي طهران).

كما أن وكالة الإستـ.ـخبارات الروسيّة، رجّـ.ـحت امتـ.ـلاك الحوثيين ​صـ.ـواريخ​ باليـ.ـستية، خُصّصت لضـ.ـرب اهداف عسـ.ـكريّة حسّـ.ـاسة في الداخل الإسرائيلي.

فهل ستكون الجولة المقبلة من المواجـ.ـهة الكبرى ميدانها ميناء إيلات ومفاعل ديمونة الإسرائيلي، وفق مانقل موقع ““غلوبال ريسرش” الكندي عن مصادر استخـ.ـباريّة وصفها ب”الدقيقة”؟

وهو مارجـ.ـحه أيضاً في وقت سابق، المحلل السياسي الأميركي جيمس بوفارد، بالإضافة إلى حديثه عن هـ.ـدف إسرائيلي هام في البحر الأحمر ستتوجه إليه الأنظار…

كما تزيد التـ.ـوترات في المنطقة، تهـ.ـديدات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، حول إمكانية توجـ.ـيه ضـ.ـربة قاضـ.ـية للمنشآت النـ.ـووية الإيرانية.

وسائل إعلام ومواقع إيرانية، أكدت أن الجـ.ـهوزية وصلت لحدها الأقـ.ـصى، لحـ.ـماية المنشآت النـ.ـووية والحيوية الحسـ.ـاسة، وباتت محـ.ـصنة بمنـ.ـظومات صـ.ـاروخية نوعية.

وأضافت أن هذه الجهوزية عممت على باقي حلفاء طهران في المنطقة، وخاصة في دمشق وبيروت، بعد تسريبات حول نية إسرائيل اغتـ.ـيال زعيم ميليـ.ـشيا حزب الله “حسن نصر الله”.

حزب الله الذي هو الـ.ـهدف المقبل لإسرائيل، تحدثت مصادر إعلامية مقربة منه، عن تطور خطـ.ـير قبل أيام شهدها شاطئ “الجيه”، بعد اقتراب زورق حـ.ـربي إسرائيلي.

وأضافت أن الزورق أنزل عدداً من عناصر الكومـ.ـاندوس على الشاطئ ومكثوا لبعض الوقت، دون معرفة مهمة هذه القـ.ـوة.

وتبقى منطقة الشرق الأوسط على صفيح سـ.ـاخن، حتى رحيـ.ـل دونالد ترامب من البيت الأبيض، الذي يشكل وجوده شـ.ـرارة النـ.ـار في المنطقة.

تركيا نيوز بالعربي

القـ.ـادم أع ـ.ـظم…إب ـ.ـادة حزب الله اللبناني واغ ـ.ـتيال حسن نصر الله

أشار قائد شـ.ـرطة دبي سابقا، ​ضاحي خلفان​ تميم، في تصـ.ـريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الى انه من خلال متابعات ​الاخبار​ ​العالم​ية، ان الهـ.ـدف القـ.ـادم بعد العـ.ـالم النـ.ـووي الايراني فـ.ـخري زاده هو…..

هو أمين عام ​حـ.ـزب الله​ ​حسن نصر الله​، فانتـ.ـهى المزاح، وقد يـ.ـتعـ.ـرض حزب الله الى هجـ.ـمة إبـ.ـادة لـ”المـ.ـليشـ.ـيات”، فجميع مرصـ.ـودة، والقرارات الدولية معدة مسـ.ـوداتها، والاخبار تقول انه كـ.ـفى فـ.ـوضى في ​لبنان​”.

ولفت الى ان “امام نصر الله خيـ.ـارين اما ان يسـ.ـلم ​السـ.ـلاح​ او يقتـ.ـل بالسـ.ـلاح، وعاد هو له الخـ.ـيار، فمجمـ.ـوعة من قادة الغرب قـ.ـرروا انهـ.ـاء اللعـ.ـبة، وإعلان ​بيروت​ منـ.ـزوعة السـ.ـلاح من حـ.ـزب الله.

وأن يكون دور نصر الله فقـ.ـط خـ.ـطيبا في المـ.ـآتم، وتتولى قـ.ـوات دولية ادارة ​مطار بيروت​.

فهـ.ـل سيتم اغتيـ.ـال ​نصرالله​ قبل مغـ.ـادرة الرئيس الاميركي دونالد ترامب كرسي الرئاسة لو اعتـ.ـمدت النتائج لصـ.ـالح الرئيس جـ.ـو بايدن.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى