close
أخبار تركيا

جمعية الصيادلة تطالب بحظر تجوال عاجل في تركيا وتكشف عن السبب

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت  جمعية الصيادلة الأتراك أنه تم تشخيص 12 صيدلي في اسطنبول بفيروس كورونا ، بينما تـ.ـوفـ.ـي صيدلي في دنيزلي بسبب تفـ.ـشي فـ.ـيروس كورونا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” وطالب رئيس جمعية الصيادلة في بيان يجب فرض حـ.ـظر التجول وبشكل عاجل في أسرع وقت ممكن” واشار ان الصيادلة معرضون لانتـ.ـقال عـ.ـدوى الفيروس اكثر من غيرهم بإعتبار ان الذي تظهر عليه اعـ.ـراض العـ.ـدوى يقـ.ـصد الصيدلية لشراء العلاج منها.

وقال رئيس جمعية الصيادلة يتعرض العاملون في مجال الرعاية الصحية لخطر كبير في كل من العالم وفي بلدنا بسبب تفـ.ـشي COVID-19 وذكر وزير الصحة الدكتور فخر الدين قوجة في 1 أبريل، في بيان بعد اجتماع اللجنة العلمية أن لدينا ٦٠١ من موظفي الصحة في تركيا مصـ.ـاب بالفيروس التاجي.

وطالب رئيس جمعية الصيدلة بضرورة فرض حـ.ـظر التجول وأكد على أهمية حـ.ـماية الصيادلة وقال أيضا بصفتنا صيادلة ، لدينا صعـ.ـوبات كبيرة في تأمين الادوية في الوقت الراهن ، والتي لا تتوفر في السوق احيانا ومكلفة للغاية.


اقرأ أيضا : لكسر ملل “كورونا”.. مهرجون يجولون شوارع مرسين التركية



كافأ مختار أحد الأحياء بولاية مرسين جنوب تركيا، الأطفال الملتزمين بالبقاء في المنازل بسبب كورونا، من خلال تنظيم فعالية بمشاركة مهرجين، بهدف بث السعادة والفرح في نفوسهم، وتشجعيهم على مواصلة التزام المنازل.

وفي هذا الإطار، شكّل مختار حي “نصراتية” محمد ديندار، فريقا، للقـ.ـضاء على الملل الحاصل عند معظم الأطفال جـ.ـراء عدم الخروج من المنزل، وزرع البهجة لديهم.

وزوّد المختار سيارته الخاصة بنظام صوتي ضخم، وآلة لفقاعات الصابون، وبدأ يجول شوارع الحي برفقة المهرجين.

وأخذ المهرجون يغنون ويرقصون لتسلية الأطفال الذين خرجوا لمشاهدة العرض إلى الشرفات والنوافذ، في حين أهدى متطوعون في فريق المختار للأطفال قصصا ومجموعات التلوين.


وفي حديث للأناضول، قال المختار ديندار، إنه نظم هذه الفعالية لزرع البسمة لدى الأطفال، لكون معظمهم يتمتع بحالة نـ.ـفسية سيـ.ـئة مؤخرا بسبب فيروس كورونا.


اقرأ أيضا : عاجل : اطلاق رابط التسجيل الجديد للعوائل السورية وملاحظات هامة للتسجيل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى