close
أخبار تركيا

بشرى سارة …وكالة الاغاثة التركية تطلق رابطا لدعم المحتاجين والمتضررين بسبب أ زمة كورونا

تركيا نيوز بالعربي


خاص تركيا نيوز بالعربي



اطلقت وكالة ihh التركية رابطا لدعم المحتاجين في ظل أزمة فيروس كورنا وفي ظل التدابير والاجراءات المتخذة من قبل الحكومة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا .


وبحسب مارصدت تركيا نيوز بالعربي كل من  فقد عمله  أو فقد مصدر دخله و محتاج دعم او ان وجد اشخاص  محتاجون للدعم  كل ماعليكم ملأ هالاستمارة، بالإدارة العامة لوكالة ihh  الاغاثية وبعد التسجيل سيتم  تراجع الطلبات و دعم المستحقين.

للتسجيل عبر رابط وكالة الاغاثة التركية ihh 👇👇👇


https://www.ihh.org.tr/form/dayanismavakti

اقرأ أيضا : ترامب يتحدث عن نتائج مبشرة لأدوية تعالج كورونا



قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إن هناك نتائج مبشرة لأدوية تعالج فيروس “كورونا”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة لمواجهة تفشي الفيروس، إن “العالم يـ.ـواجـ.ـه عـ.ـدوا غير مـ.ـرئي” في ظل تفـ.ـشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشيرا إلى ظهور نتائج مبشرة لبعض الأدوية.

ولم يكشف ترامب أي تفاصيل حول طبيعة هذه الأدوية، في حين سبق له أن وجه بتجريب مضـ.ـاد للملاريا كعلاج للفيروس المستجد.

وقال الرئيس الأمريكي :”إننا في وضع جيد للانتصار في الحـ.ـرب ضـ.ـد وبـ.ـاء كورونا. نتعامل مع عـ.ـدو غير مرئي، لكننا سننتصر عليه”.

وبين أنهم مستمرون  في اختبار عدة أدوية لعلاج كورونا”، لافتا إلى أن “هناك نتائج مبشرة لبعض الأدوية التي اختبرناها لعلاج الفيروس”.

وأوصى ترامب جميع الأمريكيين بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمـ.ـنع انتـ.ـشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن هناك دعوات أطلـ.ـقتها مراكز السـ.ـيطرة على الأمراض والوقاية لحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة”.

وأضاف أن “الأمر سيكون طوعيا حقا. ليس عليكم أن تقوموا بذلك، وأنا اخترتُ ألا أقوم به.

 لكنّ بعض الأشخاص قد يرغبون في فعل ذلك، وهذا حسن”.


ولفت ترامب أن بلاده ستلجأ لقانون الإنتاج الدفاعي “لحـ.ـظر تصدير المنتجات الصحية والطبية من قبل الجهات الفاعلة، والذين ‏يسعون لتحصيل الأرباح فقط”، ووصفهم بعديمي الضمير‎.

اقرأ أيضا : جمعية الصيادلة تطالب بحظر تجوال عاجل في تركيا وتكشف عن السبب

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى