close
أخبار تركيا

اجراءات جديدة وهامة من وزارة المالية التركية للمتضررين بسبب فيروس كورونا

تركيا نيوز بالعربي

أجرى وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق تقييماً عبر فيديو مصور على حسابه في تويتر حول الإجراءات المتخذة لمكـ.ـافحة فيروس كورونا.

وقال البيرق في الفيديو، وفق ترجمة تركيا الان، “لقد قمنا بتأجيل جميع الضـ.ـرائب و رسوم التأمين الصحي كافة.

نواصل دعم الحد الأدنى للأجور ، وسنبذل قصـ.ـارى جـ.ـهدنا لحل مشـ.ـاكل مواطنينا الذين فقـ.ـدوا وظائفهم على الفور”.

وأضاف: “سنتخذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لحـ.ـماية سلامـ.ـة أمتـ.ـنا، وسنواصل إنتاجنا مع إعطاء الأولوية القصوى للصحة”.



وأشار إلى ان  العالم كله يكـ.ـافح وبـ.ـاء كوفيد_19، فهو ليست قضـ.ـية وبـ.ـاء فحسب ، بل أيضا التبعات والمشـ.ـاكل الاجتماعية الاقتصادية التي يسبـ.ـبها الوبـ.ـاء، والعالم كله لربما للمرة الأولى في التاريخ يعيش نفس القـ.ـلق ويكـ.ـافح ضـ.ـد عـ.ـدو مشـ.ـترك.

وأكد الوزير أن سـ.ـلامة المواطنينا فوق كل شيء، مشيرا الى أنه منذ اليوم الأول  اجرى اتصالاً بوزير الصحة ، وقد قدمنا ​​كل الدعـ.ـم اللازم لحظة بلحظة”.

وأوضح أن الاجـ.ـراءات المكـ.ـثفة للدولة أخرت دخول الفيروس للبلاد ، و “نحن على يقين تماما باجـ.ـتياز هذه المعـ.ـضلة”.

أما عن الحملة الوطنية التي أطلـ.ـقها حزب العدالة والتنمية فأوضح أنها حملة حملة خيرية تم اطـ.ـلاقها مع العديد من المنظمات غير الحكومية المختلفة في محاولة لدعم التضامن التاريخي، ولقد أثبتت الأمة تفانيها في تقديم الدعم والتـ.ـطوع في هذه الأزمة .

المصدر: تركيا الان


اقرأ أيضا : هذا ما عاشته أكاديمية تركية مع “كورونا” حتى تعافيها




خاضت الأكاديمية التركية، صوندن دوروقان أوغلو فايز، رئيسة جامعة “قدير هاس”، رحلة علاج من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت عليها أعـ.ـراضه ثم تأكدت إصـ.ـابتها به الشهر الماضي.

ووصفت “فايز” (57 عاما) تلك التجربة بـ”الحـ.ـرب الضروس”، مثنية على مستوى الرعاية الصحية التي حظيت بها، ومشددة على أهمية الخـ.ـضوع لنظام غذائي من شأنه تعزيز المنـ.ـاعة.

وروت الأكاديمية التركية قصتها مع المرض، بالقول: “بدأت تظهر الأعراض ليلة 12 آذار (مارس)، على شكل برد وقشـ.ـعريرة شديدة وارتفاع في درجة الحرارة”.

وتابعت أنها اشتـ.ـبهت على الفور بإصـ.ـابتها بفيروس كورونا، بسبب اختـ.ـلاف الأعراض التي ظهرت عليها عن أعراض الإنفـ.ـلونزا العادية.

وأضافت: “بعد ظهور الأعراض الأولية، بدأت أشعر في اليوم التالي بآلام شـ.ـديدة في عضـ.ـلات الساق، فتوجهت إلى المستشفى يوم الجمعة 13 آذار”، مشيرة إلى أنها كانت قد سمعت بتسـ.ـجيل حالات إصـ.ـابة بفيروس كورونا، وواعية إزاء وجـ.ـود ضـ.ـرورة قصوى لعدم الاستخـ.ـفاف به.

وقالت: “أجريت في المستشفى اختبارا للدم وفي ذلك اليوم تم إعادتي إلى المنزل مع مجموعة من الأدوية وطُلب مني أن أعـ.ـزل نفسي أثناء انتظار نتيجة الاختبار.. كنت أعرف أن الفـ.ـيروس يتسبب بحـ.ـالات حـ.ـرجة. ومع ذلك، تظهر الأرقام أن 80 في المئة من الإصـ.ـابات في جميع أنحاء العالم نـ.ـجت من هذا المـ.ـرض لذا بدأت أفكر بطريقة إيجـ.ـابية”.


ولفتت فايز إلى أن ما جعلها تتيقن من نجـ.ـاتها من المرض هو أنها تتغذى بشكل جيد وتمارس الرياضة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فضلا عن أنها لا تعـ.ـاني من أمـ.ـراض مزمنة.



اقرأ أيضا : تصريحات ونصائح هامة لوزير الصحة التركي اشتركوا بقناتنا على يوتيوب ليصلكم كل جديد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى