أخبار تركيا

بعد أوامر الرئيس التركي .. اسطنبول وأنقرة تبدأن إجراءات إحترازية فورية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت بلديتا اسطنبول وأنقرة أن على الركاب الذين لا يرتدون أقنعة (كمامات) لن يُسمح لهم باستخدام وسائل النقل الجماعي ابتداءً من يوم السبت كإجراء لمكافحة تفشي COVID-19.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية قال المتحدث باسم بلدية اسطنبول ، مراد أونغون ، إن الحظر سيغطي ركاب الحافلات والمترو والنقل البحري و قال اوغون أيضا أن 118 من أفراد البلدية أثبتت إصـ.ـابتهم بالفيروس التاجي وقال أيضا ان أعلى عدد للوفـ.ـيات في تركيا بسبب COVID-19 هو في اسطنبول مع 210 حالة وفـ.ـاة حتى الآن.

كما توجه عمدة أنقرة منصور يافاش إلى تويتر لإعلان حظر مماثل يبدأ يوم السبت وقال يافاش إنهم سيوزعون أقنعة مجانًا للركاب  كما قام عمدة اسطنبول إكرام إمام أوغلو بتغريد أنهم سيوزعون 100 ألف قناع على الركاب في محطات النقل الجماعي.

اتخذت تركيا سلسلة من الإجراءات الأخرى لمحاولة الحد من انتـ.ـشار الفيروس التاجي الجديد ، من إغلاق المدارس والحجر الصحي حول 50 بلدة ومنطقة وفرض حظر تجول على مدار 24 ساعة للأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر.



وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن ارتداء أقنعة الوجه سيكون إلزاميا في المناطق التي يوجد فيها الناس بشكل جماعي ، بما في ذلك محلات السوبر ماركت والأسواق وأماكن العمل.



اقرأ أيضا : الدفاع التركية: تحييد 24 إرهابيا حاولوا التسلل إلى “نبع السلام”




أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 24 عنصرا من منـ.ـظمة “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهـ.ـابية، لدى محاولتهم التسـ.ـلل إلى منطقة عملية “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، صباح السبت، إن قـ.ـوات المهام الخـ.ـاصة التركية “الكوماندور” نفـ.ـذت عمـ.ـلية لإحـ.ـباط محاولة تسلل عناصر المنظمة الإرهـ.ـابية الرامية لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن والاستقرار في منطقة عملية نبع السلام.

وأضافت أن الجيـ.ـش التركي تمكن خلال العـ.ـملية من تحـ.ـييد 24 إرهـ.ـابيا من المنظمة.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطـ.ـلق الجيـ.ـش التركي بمشاركة الجـ.ـيش الوطني السوري، عمـ.ـلية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ لتـ.ـطهير المنطقة من إرهـ.ـابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعـ.ـش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.


وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجـ.ـيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقـ.ـضي بانسـ.ـحاب الإرهـ.ـابيين من المنطقة، وأعقـ.ـبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.


اقرأ أيضا : بشرى سارة …وكالة الاغاثة التركية تطلق رابطا لدعم المحتاجين والمتضررين بسبب أ زمة كورونا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق