close
السوريين في تركيا

حدث مع شاب سوري في ولاية غازي عنتاب

تركيا نيوز بالعربي


قُـ.ـتل شاب سوري على يد ابن عمه في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، بحسب موقع “الجسر ترك”، إن شجـ.ـاراً نـ.ـشب لسبب مجهول بين السوري “عبد الهادي – س / 25 عاماً” وابن عمه “خالد – س / 23 عاماً” في قضاء شاهين بيه.

وأضافت الوكالة أن الشـ.ـجار أسفر عن إصابة خالد بسلاح لم تكشف عن طبيعته، ونُقل إلى مستـ.ـشفى حكومي حيث فـ.ـارق الحـ.ـياة بالرغم من محـ.ـاولات إنقـ.ـاذه.

وتابعت أن فرق الشـ.ـرطة اعـ.ـتقلت عبد الهادي من داخل منزل صديقه، عقب فراره من موقـ.ـع الجـ.ـريمة.


هذا وقد أُحيل القـ.ـاتل إلى محكمة الصلح المناوبة فور انتـ.ـهاء إجـ.ـراءات التحـ.ـقيق، حيث قضـ.ـت بإيـ.ـداعه السـ.ـجن إلى حين موعد محـ.ـاكـ.ـمته.

اقرأ أيضا : هذا ما عاشته أكاديمية تركية مع “كورونا” حتى تعافيها



خاضت الأكاديمية التركية، صوندن دوروقان أوغلو فايز، رئيسة جامعة “قدير هاس”، رحلة علاج من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت عليها أعـ.ـراضه ثم تأكدت إصـ.ـابتها به الشهر الماضي.

ووصفت “فايز” (57 عاما) تلك التجربة بـ”الحـ.ـرب الضروس”، مثنية على مستوى الرعاية الصحية التي حظيت بها، ومشددة على أهمية الخـ.ـضوع لنظام غذائي من شأنه تعزيز المنـ.ـاعة.

وروت الأكاديمية التركية قصتها مع المرض، بالقول: “بدأت تظهر الأعراض ليلة 12 آذار (مارس)، على شكل برد وقشـ.ـعريرة شديدة وارتفاع في درجة الحرارة”.

وتابعت أنها اشتـ.ـبهت على الفور بإصـ.ـابتها بفيروس كورونا، بسبب اختـ.ـلاف الأعراض التي ظهرت عليها عن أعراض الإنفـ.ـلونزا العادية.

وأضافت: “بعد ظهور الأعراض الأولية، بدأت أشعر في اليوم التالي بآلام شـ.ـديدة في عضـ.ـلات الساق، فتوجهت إلى المستشفى يوم الجمعة 13 آذار”، مشيرة إلى أنها كانت قد سمعت بتسـ.ـجيل حالات إصـ.ـابة بفيروس كورونا، وواعية إزاء وجـ.ـود ضـ.ـرورة قصوى لعدم الاستخـ.ـفاف به.

وقالت: “أجريت في المستشفى اختبارا للدم وفي ذلك اليوم تم إعادتي إلى المنزل مع مجموعة من الأدوية وطُلب مني أن أعـ.ـزل نفسي أثناء انتظار نتيجة الاختبار.. كنت أعرف أن الفـ.ـيروس يتسبب بحـ.ـالات حـ.ـرجة. ومع ذلك، تظهر الأرقام أن 80 في المئة من الإصـ.ـابات في جميع أنحاء العالم نـ.ـجت من هذا المـ.ـرض لذا بدأت أفكر بطريقة إيجـ.ـابية”.


ولفتت فايز إلى أن ما جعلها تتيقن من نجـ.ـاتها من المرض هو أنها تتغذى بشكل جيد وتمارس الرياضة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع فضلا عن أنها لا تعـ.ـاني من أمـ.ـراض مزمنة.



اقرأ أيضا : قرار حظر تجول الأطفال يدخل حيز التنفيذ

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى